-A +A
«عكاظ» (جدة)
okaz_online@

شاركت المنظمة العربية للسياحة في الأسبوع العربي للتنمية المستدامة الذي أقيم في جمهورية مصر، برعاية رئيس الدولة عبدالفتاح السيسي.


وأوضح رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد أن الأسبوع العربي للتنمية المستدامة يأتي في إطار حرص جامعة الدول العربية على نشر مفهوم الاستدامة وتحقيق أهدافها في إطار خطة الأمم المتحدة 2030.

وأكد أن جلسات الأسبوع ستناقش العديد من أوراق العمل، ومنها «المفاهيم العالمية للتنمية المستدامة»، كرامة الإنسان ونوعية الحياة، ترابط مخاطر المناخ، واحتفالية توقيع مذكرة التفاهم بين جامعة الدول العربية والبنك الدولي.

كما تحدث في الجلسة الافتتاحية الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، عن التحديات الخطيرة التي تواجه المنطقة، داعيا إلى تعزيز الشراكات الدولية والإقليمية لتنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030. وقال إن الحروب الأهلية التي تدور رحاها في العالم العربي كان من نتيجتها أن صارت كل جهود التنمية الإنسانية والنمو الاقتصادي في عدد من الدول في مهب الريح، وأدت إلى تمزيق نسيج بعض هذه الدول، وتفشي الصراعات والنزاعات بصورة غير مسبوقة في التاريخ الحديث.

وبين أن إرادة البقاء والسعي إلى عمران الأرض مغروسة في وجدان الإنسان العربي، إلا أن ما ينقصها هو برنامج العمل، والخطة الشاملة، والأداء المتواصل.