-A +A
محمد حفني (القاهرة)

شهد العرض الخاص للفيلم السعودي «الهامور ح.ع» الذي بدأ أمس (الثلاثاء) في أحد المولات الكبرى بمدينة السادس من أكتوبر، حضوراً كبيراً لنجوم الفن المصري، على رأسهم نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي.

ومن الفنانين المصريين الذين حرصوا على حضور العرض الخاص، محمد ثروت وزوجته، المخرج عمرو سلامة وزوجته، وحسام داغر، وفاطمة النبوي، وغادة عادل، ودينا الشربيني، وآيتن عامر، والمنتج محمد حفظي، والموسيقار هشام نزيه، وإيهاب فهمي، والمخرجة بتول عرفة، والمخرج خيري بشارة، والشاعر أيمن بهجت قمر.

كما شهد عرض الفيلم، الذي يعرض لأول مرة في تاريخ السينما بمصر، جميع أبطاله: خالد يسلم، وفاطمة البناوي، وفهد القحطاني، وعلي الشريف، وإسماعيل الحسن، وخيرية أبو لبن، والمخرج عبدالله القرشي، والمنتج عدنان الكيال، إضافة إلى عدد كبير من صناعه، وحرص أبطال العمل -احتفالاً بعرض الفيلم- على التقاط صور تذكارية مع الحاضرين والفنانين.

وشهد العرض الأول للفيلم حضوراً كبيراً من الجمهور، بمن فيهم شخصيات سعودية، من بينهم نائب السفير السعودي لدى القاهرة سلطان السبيعي، وعدد كبير من الطلاب والدارسين بالجامعات المصرية والمقيمين في مصر، وأثنى الجميع على الفيلم، الذي تدور أحداثه في إطار من الكوميديا والتشويق.

وبعد النجاح والإقبال الكبير لعرض الفيلم خلال الساعات الماضية، تم الإقرار على عرضه في 15 دور سينما بالقاهرة اليوم (الأربعاء) من العاشرة صباحاً حتى منتصف الليل.

وحول الفيلم، قال نقيب المهن التمثيلية في مصر الدكتور أشرف زكي، إنه حرص على حضور العرض لتهنئة الشعب السعودي، مشددًا على النهضة التي تعيشها السعودية في مجال الفن، لافتًا إلى أن افتتاح الفيلم في مصر يعد احتضانا لجميع المواهب في العالم العربي، مضيفاً أن دخول الأفلام السعودية للمنافسة على إيرادات السينما المصرية أمر صحي، ويدعو للتفاؤل بالفترة القادمة لانتقال الثقافات.

كما أعربت الفنانة آيتن عامر عن سعادتها بعرض الفيلم السعودي «الهامور» في مصر، خصوصا أن اسم الفيلم جذبها لمعرفة تفاصيله، مشددة على أنها اهتمت بضرورة مشاهدة الفيلم، والإشادة بتجربتهم وسعيهم المستمر نحو إثبات موهبتهم، ومن جانبه، قال المخرج عمرو سلامة، إن عرض الفيلم السعودي بالسينما المصرية هو حدث تاريخي، معربًا عن سعادته بصناعة السينما السعودية التي تطمح لخلق سوق جديد من المواهب الجديدة، مشدداً على أن عرضه للجمهور المصري يفتح المجال للمنافسة وتقديم الأفضل، والتعاون مع فنانين سعوديين.

بينما قالت الفنانة خيرية أبو لبن، إن حلمها تحقق بوجود فيلم سعودي بشاشات العرض المصرية، خصوصا أنه باللهجة السعودية، وسيكون ممتعا للجمهور المصري بانفتاح الثقافات، متمنية أن تنال القصة وحبكتها الدرامية الرضا للنقاد والجمهور في مصر.

ويعد فيلم «الهامور» الروائي الطويل الثاني للمخرج عبدالإله القرشي بعد فيلم «رولم»، وتبلغ مدة الفيلم 120 دقيقة، وتدور أحداثه حول قصة حقيقية حدثت عام 2003، لحارس أمن يدعى حمد، يتمكن من جمع ثروة ضخمة عن طريق النصب وإيهام الناس بتوظيف أموالهم، وأصبح صاحب شأن كبير، ليرتفع عدد ضحاياه إلى أكثر من 40 ألف شخص بمبلغ مليار و400 مليون ريال، ولكن سرعان ما تنقلب الأحداث.