علوان السهيمي
علوان السهيمي
-A +A
«عكاظ» (تبوك) okaz_online@
شرع نحو 43 كاتباً وكاتبة في كتابة رواياتهم الأولى، منذ نحو أسبوعين، وذلك من خلال مبادرة انثيال للكتابة الإبداعية، عبر منصة إكليل الرقمية.

وأوضح المشرف العام على المبادرة الروائي علوان السهيمي، أن الكتاب والكاتبات بدؤوا في الكتابة من نحو أسبوعين، ومن المفترض أن تنتهي مرحلة الكتابة بعد نحو شهر ونصف من الآن، وقال: «هذه هي المرحلة الثالثة من المبادرة، فقد بدأت بالتسجيل والذي استمر نحو أسبوعين، ثم مرحلة استقبال المشاركات وفرزها والتي استمرت نحو 10 أيام، وهذه هي المرحلة الثالثة، ليأتي بعدها مرحلة التحرير الأدبي»، مؤكداً بأنه تم تحميل نموذج التسجيل في المبادرة لنحو 10 آلاف شخص، وتم انضمام نحو 180 شخصاً، قدموا نصوصهم، ورأت لجنة فرز النصوص انتقال 43 كاتباً وكاتبة لمرحلة الكتابة.


وقال السهيمي «فكرنا في كيفية استفادة كل المشاركين من المبادرة بأكبر قدر ممكن، ورأينا أن نقوم بنشر مواد وفيديوهات نعرض فيها بعض الأشياء التي تتعلق بالكتابة الروائية، وتم نشر 4 فيديوهات، حتى هذه اللحظة، وسيتم نشر المزيد منها خلال الأيام القادمة».

وبين الروائي علوان السهيمي، أنهم طرحوا مسابقة للقصة القصيرة أيضاً على هامش المبادرة لكل الأعضاء، وقال: «طرحنا مسابقة للقصة القصيرة، إذ يمكن لجميع المشاركين في المبادرة كتابة قصة قصيرة وأفضل القصص بعد أن تتم مراجعتها من المشرفين ستنشر في المدونة الخاصة بالمبادرة، وذلك دعماً وتشجيعاً لكل الأعضاء للكتابة». من جهة ثانية، تعد هذه النسخة من مبادرة انثيال للكتابة الإبداعية هي النسخة الثانية، بعد أن أقيمت النسخة الأولى في العام الماضي، وخرج منها 5 روايات: حوض البقر لمنصور حمدان، ولعبة نزقة لفوزية الشنبري، وحمم باردة لليلى هاشم، ومحاطاً بالفولاذ ليوسف أوال، وصانع القبعات للطيفة الشلوي.