ما نشرته «عكاظ» سابقا عن مطار الطائف الجديد. (عكاظ)
ما نشرته «عكاظ» سابقا عن مطار الطائف الجديد. (عكاظ)
-A +A
عبدالكريم الذيابي (الطائف) r777aa@
كشفت الهيئة العامة للطيران المدني أن مشروع مطار الطائف الجديد لا يزال في مرحلة إجراءات الطرح للتصميم.

وأكد المتحدث الرسمي إبراهيم الروساء لـ«عكاظ» أن أية مستجدات عن المطار سيتم الإعلان عنها رسميا، لافتا إلى أن المطار سيحقق أهدافا كبيرة؛ مثل: رفع مستوى الخدمات للمسافرين، وخدمات لرواد المطار وفق أعلى المقاييس العالمية، ومواكبة الطلب المتنامي على الحركة الجوية، ودعم البنية الاقتصادية للطائف بما في ذلك الأنشطة السياحية، علاوة على دعم البنية الاقتصادية لمنطقة مكة المكرمة بشكل عام.


يأتي ذلك في الوقت الذي تم الإعلان فيه عن تخصيص أرض في مشروع الفيصلية لإنشاء مطار للحج والعمرة.

ووفق إعلانات سابقة فإنه من المتوقع إنجاز مشروع مطار الطائف الدولي في مشروع الطائف الجديد في 2020 وفق ما أعلنت عنه إمارة منطقة مكة المكرمة.

ويقع مطار الطائف شمال شرق المحافظة وجنوب شرق مدينة سوق عكاظ ويبعد عن مدينة الطائف 40 كيلو مترا، وتقدر مساحته بـ48 مليون متر مربع، وتصل سعته 6 ملايين راكب.

ومن أهداف مطار الطائف أنه سيستقبل الحجاج والمعتمرين للتخفيف على مطار جدة، ووفق ما تم التأكيدات عليه مسبقا لإنجازه لم يتبق سوى عام ونصف، ما يضع تساؤلا حول ذلك خصوصا في وقت أشارت فيه الهيئة العامة للطيران المدني إلى أنه مازال في مرحلة التصاميم.

ويمثل المطار في مشروع الطائف الجديد قلب المشروع إضافة إلى واحة التقنية ومدينة سوق عكاظ، وكانت «عكاظ» نشرت في 13 محرم 1439هـ انطلاقة العمل في مشروع الطائف الجديد الذي يمثل المطار أحد ركائزه الأساسية.