-A +A
عبدالعزيز غزاوي (جدة) abdulaziz@
أكد الرئيس التنفيذي لشركة المطاحن الأولى المهندس عبدالله أبابطين أن الشركة أكملت استعداداتها لتلبية احتياجات السوق من مادة الدقيق، برفع الكميات المخصصة للعملاء في الأول من شعبان بنسبة 10% لتغطية الزيادة المتوقعة خلال المواسم القادمة.

وذكر أبابطين أنه تزامنا مع قرب موسم شهر رمضان المبارك فقد بلغ مخزون الشركة في فرع جدة الرئيسي قرابة 400 ألف كيس بمختلف الأحجام، ويعمل بقدرة إنتاجية تبلغ 2100 طن من الدقيق يوميا على مدار الأسبوع، أما عن القدرة الإنتاجية في كافة الفروع فقد بلغت 4200 طن يوميا، وبلغت سعة الصوامع التخزينية في كافة فروع الشركة 210 آلاف طن قمح، وهناك مشاريع قائمة حاليا لزيادة السعة التخزينية إلى 10 آلاف طن في فرع الشركة بتبوك. وأوضح أن الشركة طرحت أخيرا منتجين جديدين «طحين سوبر فاخر» و«طحين حبة القمح الكاملة».


وذكر المهندس أبابطين أنه تم العمل على رفع كفاءة مطاحن الدقيق بغرض زيادة الإنتاج وتحسين جودة الدقيق، كما تتوافر كميات احتياطية من أرصدة الدقيق في مستودعات الشركة وجاهزة لضخها في السوق متى دعت الحاجة لذلك خلال موسمي رمضان والحج، علما أن الكميات المخصصة لعملاء فرع جدة قرابة 221 ألف كيس أسبوعياً، ويتم رفعها خلال موسم رمضان بمقدار 10%.