جانب من إعلان جامعة الأميرة نورة الفائزات بجائزتها التميز النسائي
جانب من إعلان جامعة الأميرة نورة الفائزات بجائزتها التميز النسائي
-A +A
"عكاظ" (الرياض) okaz_online@
أعلنت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن اليوم (الخميس) أسماء الفائزات بجائزة التميز النسائي، التي تقام للمرة الثانية على التوالي، بهدف دعم إنجازات المرأة وإبراز أعمالها بصورة شاملة.

وأوضحت أمينة الجائزة ومقررة اللجنة الدكتورة عزيزة المانع خلال المؤتمر الصحفي أن اللجنة العليا للجائزة اعتمدت أسماء الفائزات بالجائزة في دورتها الثانية لهذا العام 1440/ 2019، حسب المواضيع المعلنة: مقالة الرأي العام لدى الكاتبات السعوديات، إسهامات المرأة في مجال الفنون البصرية ( التصوير الضوئي)، مبادرات أو برامج أو أعمال تطوعية نسائية فردية أو جماعية أسهمت في تقديم خدمات اجتماعية غير مسبوقة، اكتشافات أو إجراءات إكلينيكية أو ابتكارات تقنية مُسجلة عالمياً أو معتمدة طبياً.


وأعلنت المانع أسماء الفائزات بالجائزة، التي فاز فيها عن حقل الطب الدكتورة حنان بلخي، تقديراً لإسهاماتها في مجال مكافحة الأمراض المعدية محليًا وعالميًا وتسليط الضوء على الأمراض المعدية الأكثر انتشارًا في المملكة ومنطقة الخليج. وفي المبادرات الاجتماعية حصدت الدكتورة هدى بنت عبدالرحمن المنصور جائزتها لمساهمتها في خدمة خدمة صحة المجتمع عبر إطلاق مبادرة (مكافحة أمراض الدم الوراثية) الأكثر انتشارًا في المملكة. فيما حصلت الدكتورة لطيفة عثمان الشعلان، على جائزة حقل الأدب لإسهامها المميز في الكتابة بالصحف المحلية على مدى 20 عاما، عالجت خلالها عدد من القضايا كتمكين المرأة منتهجة التحليل الموضوعي المدعم بالحجج العقلية والواقعية مع جمال العرض والأسلوب واللغة.

فيما حصلت تسنيم سامي السلطان، على جائزة حقل الفنون تقديرا لتوثيق حركة تنمية المرأة في المملكة وما طرأ عليها من تطورات عبر عدستها المحترفة. وقررت اللجنة حجب جائزة حقل المشاريع الاقتصادية لعدم توفر أعمال ترفى إلى مستوى الجائزة. كما حجبت جائزة حقل الدراسات الإنسانية للسبب ذاته.

يذكر أن الجائزة أطلقت دورتها الأولى عام 1439هـ/2018م وفازت فيها أربع نساء من مناطق المملكة المختلفة في مجالات العلوم والاقتصاد والأعمال الخيرية والفنون.