-A +A
أمل السعيد (الرياض) amal222424@

أعلن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية إطلاق الدوري السعودي الإلكتروني 2020 الذي يجمع نخبة من لاعبي الرياضات الإلكترونية في السعودية. وستنظم البطولة عبر الاتحاد، وتقام بين الفترة من 9 أكتوبر حتى 31 ديسمبر القادم، بجوائز تتجاوز مليوني ريال سعودي.

وأكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية الأمير فيصل بن بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود حرص الاتحاد واهتمامه بتنظيم مثل هذه البطولات التي يسعون من خلالها إلى خلق تحد غير مسبوق في الرياضات الإلكترونية السعودية. وأضاف أن الاتحاد يهدف إلى تحقيق المزيد من الانتشار وزيادة قاعدة اللاعبين السعوديين الممارسين والمنتظمين لهذه الألعاب الإلكترونية.

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية تركي الفوزان سعيهم الدائم لتوفير البيئة المناسبة التي تسمح لكل محبي الرياضات الإلكترونية والذهنية بملء شغفهم بهذه الرياضة وتطويرهم وذلك من خلال إقامة مثل هذه البطولات الإلكترونية في السعودية. ويدشن الاتحاد الدوري السعودي الإلكتروني بالدوري الأول «دوري دوتا 2 السعودي» الذي يتم تنظيمه لأول مرة بمشاركة 8 أندية إلكترونية محترفة وذلك بعد غد (الجمعة) في مركز SARENA SAFEIS بالرياض ويستمر حتى 31 من أكتوبر الجاري، إذ يبلغ مجموع جوائزه 670 ألف ريال سعودي، إضافة إلى العديد من الجوائز القيمة للمشاهدين، وسيكون الختام بكأس دوتا 2 السعودي بمشاركة أصحاب المراكز الـ6 الأولى، وسيتمكن عشاق الرياضات الإلكترونية من المشاهدة مباشرة عبر منصات الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية Twitch وYoutube. كما سيتم الإعلان قريباً عن تفاصيل الدوري الثاني والثالث عبر بيان رسمي سيصدر من الاتحاد الفترة القادمة.