The leaf on the Apple symbol is tinted green at the Apple flagship store on 5th Ave in New York April 22, 2014. Employees and signage have been themed green to mark Earth Day.   REUTERS/Brendan McDermid  (UNITED STATES - Tags: ENVIRONMENT SCIENCE TECHNOLOGY)
The leaf on the Apple symbol is tinted green at the Apple flagship store on 5th Ave in New York April 22, 2014. Employees and signage have been themed green to mark Earth Day. REUTERS/Brendan McDermid (UNITED STATES - Tags: ENVIRONMENT SCIENCE TECHNOLOGY)
-A +A
سكاي نيوز (نيويورك)
هدد قراصنة قالوا إنهم يسيطرون على أكثر من 300 مليون حساب بريد إلكتروني لشركة أبل، باستعدادهم لمسح بياناتها الخاصة لملايين المستخدمين في «آي كلاود»، ما لم يحصلوا على فدية من أبل قيمتها 75 ألف دولار في بيتكوين أو إثريوم، وهو شكل آخر من العملات عبر الإنترنت.

وقدم الهاكرز الذين ينتمون إلى مجموعة تطلق على نفسها اسم «عائلة الجريمة التركية»، أدلة تشير للشركة الأمريكية تثبت صحة مزاعمهم، إذ أرسلوا مقاطع فيديو وصورا تؤكد أن ملايين الحسابات في آي كلاود بين أيديهم.


ونفى ممثلو شركة أبل أن يكون «الهاكرز» قد قدموا أي طلبات، وهددوا بنقل المعلومات (مقاطع الفيدو والصور) إلى السلطات للتحقيق في الأمر.

وشهدت «آي كلاود» الكثير من حالات الاختراق، أبرزها في 2014، بعدما جرى اختراق العديد من حسابات المشاهير، وهو ما يطرح علامات استفهام حول قدرة أبل على حماية بيانات ومعطيات مستخدميها.