-A +A
سالم السبيعي (الأحساء)
فتحت أمانة الأحساء أبواب منتزه الملك عبدالله البيئي مساء أمس من جديد امام زائريه وذلك بعد إلغاء المهرجان الترفيهي الذي كان يقام في المنتزه.
وأوضح أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم انه تم تحديد 4 فترات يوميا لتشغيل النافورة التفاعلية بالمنتزه خلال ساعات استقبال الزائرين بدءا من أمس، مشيرا إلى أن دخول الزائرين سيكون من البوابة الشمالية للمنتزه في الفترة المسائية للتنزه والاستفادة من مرافق المنتزه من ألعاب أطفال ونحوها والاستمتاع بعروض النافورة التفاعلية.

من جهته، أشار وكيل الأمين للخدمات المهندس عبدالله العرفج إلى أن المنتزه سيشهد تنظيم فعاليات سوق الأسر المنتجة في القرية التراثية بالمنتزه بالتعاون مع المجلس البلدي، مضيفا أن منتزه الملك عبدالله البيئي يقع على مساحة إجمالية تقدر بـ 500 ألف متر مربع، ويضم العديد من المرافق منها نافورة تفاعلية تعد الأكبر على مستوى العالم ووسائل ترفيه من ملاعب الأطفال وجزيرة مائية وسط البحيرة بطول 700 متر، وكذلك قرية تراثية تضم مجموعة من المباني التراثية القديمة تصور واقع الأحساء في العام 1350هـ مكانيا وزمانيا.
وذكر رئيس المجلس البلدي ناهض الجبر أن المجلس وبالتعاون مع الأمانة سعى إلى التنسيق مع جمعيات الأحساء الخيرية لتنظيم سوق الأسر المنتجة بالمنتزه خلال فترة الإجازة الصيفية، وذلك ليعرض ويسوق لمنتجات الأسر المنتجة بمختلف الحرف والمهن الشعبية.
الجدير بالذكر أنه كان من المفترض ان يحتضن المنتزه هذه الأيام فعاليات مهرجان الأسرة الترفيهي الذي ينظمه مجمع الأمير سلطان لتأهيل المعاقين بالدمام والذي تم إيقاف فعالياته بعد أسبوعين من بدايته وقبل 16 يوما من الوقت المقرر وذلك بسبب عدم التزام الجهة المنفذة ببعض الشروط مما أصاب الأهالي الذين كانوا يعتبرون هذا المهرجان متنفسا لهم بالدهشة.
من جهته أوضح مدير الموارد المالية والتبرعات بمجمع الأمير سلطان لتأهيل المعاقين بالدمام طلال الصالح ان سبب إيقاف المهرجان يعود لعدم إيفاء المنفذ ببعض المتطلبات التي تم الاتفاق معه عليها عند توقيع العقد حيث لم يتمكن من توفير بعض الفعاليات المتفق عليها ضمن العقد إضافة إلى عدم توفير بعض الإجراءات المتعلقة بالسلامة. من جانبه امتنع مدير الجهة المنفذة عبد الرحمن المحسن عن التعليق، مبينا انه لا يرغب الحديث عن الموضوع في الوقت الحالي.