-A +A
انور الياسين (الكويت)
استمرت حرب التصريحات بين المسؤولين في تلفزيون الكويت ومعسكر الفنان عبدالحسن عبدالرضا على خلفية العرض الحصري خلال شهر رمضان لمسلسل «حبل المودة» وهل هو لتلفزيون الكويت؟
الذي انتجه الفنان عبدالحسين عبدالرضا خصيصا لتلفزيون الكويت واسلتم 360 الف دينار بالاضافة الى استخدام امكانيات وزارة الاعلام في الانتاج (ستوديو الدسمة وغيرها من امكانيات) ام ان الفنان عبدالحسين عبدالرضا له حق بيعه لقنوات فضائية اخرى على خلفية ان العرض الاول لتلفزيون الكويت، وله الحق في تسويقه للقنوات الفضائية الاخرى بعد ذلك خاصة ان هناك وعداً من فضائيات مثل «ابو ظبي» » قطر» وفضائية فنون، وتقوم بعرض (بروموشن) عن المسلسل كل نصف ساعة.

ويقول الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون خالد النصر الله ان العمل من انتاج تلفزيون الكويت وبالتالي من حقه ان يعرضه حصريا ولا يسمح لاي فضائية اخرى ببثه دون اتفاق معه، ويؤكد مدير عام قناة «فنون» ان العقد المبرم لا ينص على «الحصرية فهل يتمسك التلفزيون بموقفه ام ستحدث امور اخرى؟
واضاف: اخطرنا القنوات التي اعلنت عن بثه الا تعرضه حتى لا نتخذ ضدها اجراءات قانونية، واوضحنا موقفنا بعقود رسمية وليس بكلام شفهي واذا سمحنا لاي منتج منفذ بتوزيع عمله فلا بد ان نسمح للآخرين وشروط المنتج المنفذ معروفة للكل وليس من المعقول توزيع المسلسل دون الرجوع الى التلفزيون.
كما اشار الى عرض العمل ايضا على وقناتي «ابو ظبي» و«قطر» موضحا ان العقد المبرم مع تلفزيون الكويت لا ينص على العرض حصريا وانما عرض اول فقط وليس هناك اي اشكال حول هذا الموضوع ولذلك وضعنا المسلسل ضمن دورة رمضان لقناة «فنون».يذكر ان مسلسل «حبل المودة» بطولة الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا، محمد جابر، محمد العجمي، طارق العلي، سعاد علي، احمد السلمان، محمد الصيرفي، وهيا الشعيبي، و تأليف عبدالحسين عبدالرضا، واخراج فاروق القيسي.