حسين العصيمي
حسين العصيمي
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
ضمن جرائمها الإرهابية واللأخلاقية، أعدمت مليشيا الحوثي الانقلابية قائدا عسكريا، كانت أسرته خلال المعارك مع قوات الجيش اليمني الوطني، في محافظة الجوف، في رابع جريمة من نوعها.

وأعلن المتحدث باسم المنطقة العسكرية السادسة بالجيش اليمني ربيع القرشي، مساء أمس (الجمعة)، أن مليشيا الحوثي أعدمت العميد حسين العصيمي قائد اللواء161 مشاة، بعدما أسرته مصابا قبل شهر أثناء قيادته معركة بجبهة المهاشمة.


وأضاف القرشي في صفحته على موقع «تويتر»: «ظهر العميد العصيمي على قناة المسيرة الحوثية وهو بصحة جيدة ولكننا تفاجأنا بوصول جثمانه أمس الأول (الخميس)، وعليه آثار التعذيب الإجرامي»، مؤكداً أن المليشيا الحوثية تقوم بإعدام الأسرى.

وتعد هذه رابع حالة إعدام نفذتها المليشيا بحق أسرى في الجوف وتم الكشف عنها خلال 48 ساعة، إذ سبق أن كشف مصدر محلي، الأربعاء الماضي، إعدام 3 أسرى من أبناء الحزم، بحسب موقع «نيوز يمن» الإخباري المحلي.

وأوضح المصدر أن علي ربيش بن عسكر وأمين بن علي عسكر وعبيد الصوملي، من أبناء مديرية الحزم، أصيبوا ووقعوا أسرى لدى المليشيا في وقت سابق من العام الحالي خلال صد هجوم حوثي في جبهة العقبة.

وأكد ظهور الأسرى الـ3 في وقت سابق على قناة المسيرة التابعة للحوثيين وهم بحالة صحية جيدة، كما نقل شهود عيان عن قيادات حوثية قولها إن الـ3 تعرضوا لإصابات طفيفة.

وأضاف المصدر أن قبائل الأسرى مارست ضغوطا للكشف عن مصيرهم والمبادلة بهم، فقام الحوثيون بتسليمهم جثثا هامدة بعد 3 أشهر من وقوعهم في الأسر، مدعين أنهم قتلوا في المعارك، ما يؤكد مجددا أنها مليشيا بلا أخلاق ولا شرف.