-A +A
سعيد الجعفري (عدن) ‏@saeed_aljafare

أشاد وكيل أول محافظة تعز اليمنية الدكتور عبدالقوي المخلافي بالجهود المبذولة كافة من أجل انجاز مشروع طريق هيجة العبد الرابط بين مدينة تعز والعاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

وقال إن العمل يجري بوتيرة متسارعة للانتهاء من هذا المشروع الإستراتيجي بما يمثله من أهمية كبيرة لإنهاء حصار مدينة تعز الذي يعاني منه السكان للعام العاشر باعتباره شرياناً حيوياً مهماً يمكّن من نقل البضائع والأشخاص من وإلى مدينة تعز.

وقال المخلافي في حديث خاص لصحيفة «عكاظ» إن السلطة المحلية تتابع باهتمام بالغ كافة مراحل وخطوات المشروع والأعمال الجارية حالياً في إعادة تأهيل طريق هيجة العبد الذي تنفذه المملكة العربية السعودية من خلال البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن الذي يقدم صورة واضحة لحقيقة الدعم السعودي لليمن، والاهتمام الذي تحظى به محافظة تعز التي تشهد تنفيذ العديد من المشاريع الإنسانية والتنموية بدعم سعودي.

ولفت إلى أن الأعمال في إعادة تأهيل طريق هيجة العبد تسير بوتيرة عالية، وقطع البرنامج السعودي نسبة كبيرة من عملية تأهيل وإصلاح الطريق بمواصفات عالية ووفقاً لأعلى المعايير الهندسية، بما يمكّن من المرور الآمن والسهل للمركبات والمسافرين عبر هذا الطريق الحيوي الذي يعد المتنفس المهم للمدينة.

وقال: نثمّن موقف الأشقاء الدائم والمستمر من المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ويُعد مشروع طريق هيجة العبد الحيوي والمهم ضمن 229 مشروعاً ومبادرة تنموية نفذها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في مختلف المحافظات اليمنية في ثمانية قطاعات أساسية وحيوية، وهي؛ التعليم، والصحة، والمياه، والطاقة، والنقل، والزراعة والثروة السمكية، وتنمية ودعم قدرات الحكومة اليمنية، والبرامج التنموية.