-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
يستضيف اتحاد الغرف التجارية السعودية في الرياض، ملتقى مجلس الأعمال السعودي - العراقي، بدءا من 24 يناير حتى 26 يناير، برعاية وزير التجارة رئيس المجلس التنسيقي العراقي الدكتور ماجد القصبي، ويمثل الملتقى مجلس الأعمال السعودي - العراقي.

ويحضر الملتقى أكثر من 80 شخصية من أصحاب الأعمال العراقيين في فعاليات مكثفة تتضمن ملتقى الأعمال واجتماعات مجلس الأعمال السعودي - العراقي المشترك، بالإضافة لبرنامج أعدته هيئة الصادرات السعودية من خلال اللقاءات الثنائية وبرنامج هيئة المدن الصناعية المتضمن زيارة عدد من المصانع السعودية الرائدة.


ونوه رئيس الجانب السعودي في مجلس الأعمال السعودي - العراقي المهندس محمد الخريف، بالدور الذي توليه الحكومة لجمهورية العراق وشعبه لتشجيع الاستثمارات والصادرات السعودية خصوصاً بعد افتتاح منفذ جديدة عرعر.

وقال الخريّف: «السوق العراقي يقدر بأكثر من 60 مليار دولار لا يتجاوز نصيب الصادرات السعودية المباشرة منه مليار دولار فقط بخلاف حجم الصادرات غير المباشرة من خلال الدول المجاورة».

يذكر أن الملتقى يعزز الدور ومد الجسور المباشرة بين البلدين الشقيقين، ويستعرض الفرص الاستثمارية في الدولتين، والتسهيلات التي تقدم لرجال الأعمال، لزيادة حجم التبادل التجاري، والخدمات اللوجستية والتمويل.