إبراهيم الأكلبي (بيشة) عبدالخالق الغامدي (الباحة)
توفي طفل عمره 13 عاما إثر سقوطه في مشروع للصرف الصحي قيد الإنشاء بمركز الثنيه، واحتجز 3 أشخاص في عدد من الأودية والشعاب جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت على منطقتي عسير والباحة أمس. وكثفت فرق الدفاع المدني وطوارئ البلديات وجودها في مختلف الأنحاء، وعملت على مباشرة حالات الطوارئ وإخراج المحتجزين.

كما تسببت الأمطار الغزيرة في إغلاق عقبتي قلوة وحزنة احترازيا وانهيارات صخرية على طريق العبلاء الثنية، وانقطاع التيار الكهربائي عن عدد من المراكز التابعة لمحافظة بيشة ساعات عدة، وأدى سيل وادي الجعبة لإغلاق طريق بيشة - الباحة - الغربية.

وأوضح المتحدث باسم الدفاع المدني في منطقة الباحة العقيد جمعان دايس بأن فرق الدفاع المدني بجرب انتشلت جثة الطفل الذي سقط في حفرة تابعة لمشروع للصرف الصحي عمقها 7 أمتار، وسلم الحادثة للدفاع المدني بمركز الثنية التابع لمنطقة عسير، مشيرا إلى أن المنطقة شهدت هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة أسفرت عن احتجاز مركبة في وادي بولة التابع لمركز جرب، وتم إخراج قائدها وهو بصحة جيدة، كما تم إنقاذ مقيم عربي احتجز في سيل وادي الخميصاء، وهو بصحة جيدة، لافتا إلى إغلاق عقبتي قلوة وحزنة احترازيا وفتح عقبة الأبناء بعد التأكد من سلامتها، مؤكدا ارتفاع منسوب المياه داخل سد وادي جرب، إذ تعدى المفيض.

وأضاف: تم تسيير عدد من فرق التدخل السريع المجهزة للإنقاذ لمتابعة الحالة المطرية في كل من العقاب والسدود والأودية والمنتزهات والغابات، إلى جانب تجهيز 3 فرق استباقية في مراكز معشوقة وجرد ووراخ، داعيا إلى عدم المجازفة بعبور الأودية وأخذ الحيطة والحذر والتقيد بتعليمات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات.

وفي السياق، أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أمس، تنبيها متقدما بهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على بعض مدن ومحافظات منطقتي عسير والباحة.