-A +A
«عكاظ» (عرعر)okaz_online@
اكد أمير منطقة الحدود الشمالية رئيس مجلس المنطقة الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، أن الدعم والاهتمام من القيادة الرشيدة حقق الأحلام وجعلتها واقعاً بإرادة قوية وعزيمة صادقة استطاع من خلالها الإنسان السعودي النهوض في شتى مناحي التخصصات العلمية والعملية، ساعده في ذلك الخطط الطموحة كرؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، التي وضعت الأسس المتينة لتحقيق التطور المنشود الذي يصب في تعزيز الناتج الوطني، والذي شمل جميع المناطق.

وأشار إلى أن منطقة الحدود الشمالية، حظيت بنهضة مباركة تعليميا، واستثماريا، وصحيا، وبلديا، وخدميا، لمواكبة رؤية 2030، ودفع عجلة التنمية في المنطقة بقطاعاتها الحكومية والخاصة وغير الربحية بجميع مجالات الخدمات والمجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية بتطبيق المبادرات التنموية من قبل جميع الأجهزة الحكومية وفق توجهات الرؤية وبرامجها التنفيذية المعتمدة.


واستعرض خلال ترؤوسه أمس جلسة مجلس المنطقة الأولى لدورته الرابعة تقرير القبول السنوي لطلاب جامعة الحدود الشمالية للعام الجامعي الحالي، وإمكانية افتتاح كليات جديدة، واستحداث أقسام في الكليات القائمة في جميع المحافظات.

واطلع المجلس على تقرير المديرية العامة للشؤون الصحية الذي شمل التشغيل الكامل لبرج الشمال الطبي، وأبرز أعمال مركز القلب للعام الماضي، واكتمال تطوير المرافق الصحية في محافظتي رفحاء وطريف، وأهم مؤشرات الأداء للشؤون الصحية في المنطقة عموما، وناقش تقرير فرع وزارة الإسكان عن مشروع الإسكان التنموي.

من جهة ثانية، أكد أمير منطقة الحدود الشمالية، أهمية مواكبة خدمات هيئة الهلال الأحمر لأهداف رؤية 2030 وانسجامها مع برامج التحول الوطني 2020، مشيداً بالمشاريع والخدمات والبرامج التي تقدمها هيئة الهلال الأحمر السعودي ودورها الرائد في خدمة وإسعاف المصابين والمرضى، إضافة إلى تعزيزها للخدمات الإسعافية والتوعوية وتنفيذها للمشاريع التطوعية والأعمال الإنسانية.

ودشن خلال استقباله في مكتبه بالإمارة أمس، رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور محمد بن عبدالله القاسم، يرافقه مسؤولون في الهيئة عدداً من مشاريع وبرامج الهيئة في المنطقة، واستعرض آلية تطوير الخدمات الإسعافية في جميع محافظات ومدن وقرى المنطقة.