هيئة المقاولين
هيئة المقاولين
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_economy@
أعلنت الهيئة السعودية فتح باب قبول طلب الترشح لعضوية مجلس إدارة الهيئة، بدءاً من الإثنين 16 ذو الحجة ويستمر لمدة أسبوع، واشترطت لجنة الإشراف على انتخابات الهيئة عدداً من الضوابط لقبول المرشحين في عضوية مجلس الإدارة، ممثلة في إيداع طلب الترشيح لدى لجنة الإشراف خلال المدة المحددة لتلقي طلبات الترشح مع إرفاق السيرة الذاتية، وأن يكون المترشح عضواً أساسياً في الهيئة، مع سريان عضويته قبل تاريخ الإعلان عن قبول طلبات الترشح، وألاّ يكون من العاملين في الهيئة.

وأكدت لجنة الانتخابات أن من شروط الترشح أن يكون المترشح مالكاً أو مديراً للمؤسسة، أو رئيس أو عضو مجلس إدارة الشركة أو رئيسها التنفيذي أو أحد نوابه أو مديرها بموجب تفويض من المؤسسة أو الشركة يوضح المنصب مصدق عليه من إحدى الغرف التجارية، وفي حال الشركات المختلطة أن يكون سعودياً، إضافة لحصوله على الشهادة الجامعية على الأقل من جهة معترف بها في المملكة.


وبينت اللجنة، أن على المتقدم للترشيح أن يقدم التزاماً ببذل جزء من وقته للوفاء بمتطلبات ومسؤوليات عضويته في مجلس الإدارة، مع حسن السيرة والسلوك ولم يسبق أن حكم عليه بحكم قضائي مخل بالشرف والأمانة ما لم يرد إليه اعتباره.

يذكر أن لجنة الإشراف على الانتخابات يرأسها يحيى عزان، وبعضوية محمد المالكي، ومشعل النومسي، ومحمد المشرافي، وتم تشكيلها بقرار من وزير التجارة والاستثمار.