هيذر ناورت
هيذر ناورت
-A +A
رويترز (واشنطن)
نقلت قناة (إيه.بي.سي نيوز) الأمريكية، عن مصدر في البيت الأبيض أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب عرضت على المتحدثة باسم وزارة الخارجية هيذر ناورت منصب سفيرة واشنطن في الأمم المتحدة خلفا للسفيرة المستقيلة نيكي هيلي. وقالت القناة (الخميس) إنه لم يتضح بعد إن كانت ناورت وافقت على قبول المنصب أو رفضته، وسبق أن عرض ترمب المنصب على النائبة السابقة لمستشار الأمن القومي الأمريكي دينا باول. وتغادر السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي منصبها نهاية العام الحالي، بعد أن تقدمت باستقالتها ووافق عليها ترمب الذي أعلن عزمه تعيين ناورت المذيعة السابقة في قناة «فوكس نيوز» والتي التحقت بالعمل في وزارة الخارجية كمتحدثة باسمها في أبريل 2017، المفضّلة لديه، سفيرةً لواشنطن في المنظمة الدولية.

وكانت وسائل إعلام أمريكية عدّة نقلت أنّ ترمب عرض على ناورت هذا المنصب وأنّ هناك إعلانًا وشيكًا في هذا الصدد، بعد أن قال الرئيس إنّه ينظر «على نحو جاد» بتعيينها. وأضاف لوسائل الإعلام «هي ممتازة. إنها إلى جانبنا منذ فترة طويلة. إنها تدعمنا منذ وقت طويل».


وأوضح ترمب أنه سيتّخذ «على الأرجح» الأسبوع القادم قراره في شأن الشخصية التي ستخلف هيلي. واكتفى مسؤول بالبيت الأبيض بقوله إن ترشيح ناورت محل بحث، فيما أكد مصدر مطلع على عملية الاختيار بأن ناورت «تتصدر القائمة».

يذكر أن قائمة المرشحين للمنصب تضم أيضا السفير الأمريكي لدى ألمانيا ريتشيرد غرينيل والسفيرة في باريس جايمي ماكورت والسفيرة لدى كندا كيلي كرافت.