رياضة

سابعة للخليج أم أولى للصفا

في نهائي بطولة كأس الاتحاد السعودي لكرة اليد.. اليوم

نهائي مثير يجمع فريقي الخليج والصفا على كأس الاتحاد السعودي لكرة اليد.

«عكاظ» (جدة) okaz_sports@

تتجه أنظار متابعي ومحبي كرة اليد اليوم (الإثنين) نحو صالة مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف، التي تحتضن المباراة النهائية على كأس الأمير سلطان بن فهد لكرة اليد للموسم الرياضي الحالي في نسخته الـ 44 بين فريقي الخليج والصفا، عند الساعة 5:00 مساء.

مشوار الفريقين لم يكن سهلاً نحو التأهل للنهائي، إذ جاء تأهل الصفا بصعوبة بعد إقصائه بطل النسخة السابقة «مضر» في مباراة الدور ربع النهائي، قبل أن يضرب موعداً مع النهائي بتغلبه على فريق النور في مباراة الدور نصف النهائي التي امتدت لشوطين إضافيين. أما فريق الخليج فنجح في الوصول للنهائي بعد تجاوزه «الأهلي» بنتيجة مريحة في ربع النهائي، ومن ثم فوزه على الزلفي بصعوبة في نصف النهائي بعد أن امتدت المباراة لشوطين إضافيين أيضاً.

ويمتلك الخليج في رصيده 6 ألقاب سابقة في السجل الذهبي التاريخي للبطولة، ويسعى إلى ضم اللقب السابع له بعد آخر لقب حققه في المسابقة نفسها في الموسم الرياضي 2003-2004، وعلى الجانب الآخر يأتي الصفا برغبة مُلحة إلى ضم أول الألقاب لخزائنه.

وكانت مواجهة الفريقين خلال الموسم الحالي بمسابقة الدوري الممتاز قد شهدت منافسة متكافئة بينهما على مستوى الأداء والنتيجة، إذ تمكن الصفا من كسب لقاء الذهاب بنتيجة (21-20)، فيما تغلب الخليج في لقاء الإياب (26-27).

وحدد الاتحاد السعودي لكرة اليد آلية دخول الجماهير للصالة في المواجهة النهائية، حيث سيكون دخولهم بالتذاكر التي ستوزعها الأندية لمدرجات الجماهير والعوائل، على أن يتم فتح البوابات قبل بداية المباراة بساعة ونصف الساعة.