رياضة

«القادح» يعود لعرين «الليث»

آل الشيخ يكلف البلطان.. ويقبل استقالة العقيل

عادل النجار (جدة) anajjar@

وافق رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية تركي آل الشيخ، على قبول استقالة رئيس نادي الشباب أحمد العقيل، وتكليف خالد البلطان برئاسة النادي لموسم رياضي واحد، على أن يقوم البلطان بتشكيل إدارته خلال أسبوع من تاريخ صدور القرار. وكان آل الشيخ غرد عبر حسابه الشخصي في تويتر قائلا: «بصفتي رئيساً للجنة الأولمبية العربية السعودية، تم قبول استقالة رئيس نادي الشباب أحمد العقيل، مع شكره على ما قدمه في المرحلة الماضية. وقد تم تكليف أخي خالد البلطان برئاسة النادي لمدة عام مع تمنياتي له بالتوفيق».

ويعتبر البلطان الرئيس الذهبي للشباب، وهو من مواليد الرياض 1968، درس الابتدائية والمتوسطة والثانوية في الرياض، والتحق بقسم المكتبات والمعلومات في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وواصل الدراسة إلى المستوى السادس، لكنه توقف بعد أن حقق إنجازات ونجاحات كبيرة في عالم العقار والاستثمار. هواياته منذ صغره كرة القدم مع أصدقائه في الحي، وترأس الشباب من 2006-2013، وسبق أن ترأس مجلس إدارة الحزم وصعد به مرة للدوري الممتاز في 1425هـ، واستمر بالممتاز 4 مواسم متتالية، كما كان عضواً شرفياً وداعماً لنادي النصر، وحقق مع الشباب 9 بطولات جاءت على النحو التالي:

بطولة كأس الملك للأبطال 3 مرات للأعوام؛ 1428، و1429، و1435هـ، بطولة الدوري السعودي الممتاز مرتين 1427، و1432هـ، بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد 3 مرات للأعوام؛ 1429، و1430، و1432هـ، بطولة بطولة النخبة الدولية بأبها 1430هـ.