أخبار

اجتماع طارئ لوزراء الصحة العرب لمواجة الكوليرا في اليمن

واس (القاهرة)

سلّم مندوب اليمن لدى الجامعة العربية السفير رياض العكبري، رسالة خطية من وزير الصحة ‏والسكان اليمني ناصر باعوم، لنظيره المصري أحمد عماد الدين راضي، رئيس المكتب ‏التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، تتضمن طلباً يمنياً بعقد اجتماع طارئ للمكتب التنفيذي، ‏لبحث السبل الكفيلة بمواجهة الأوضاع الإنسانية والصحية في اليمن ومواجهة الكوليرا.

وقال رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، خلال لقائه السفير العكبري: "إنه ‏سيدعو لاجتماع عاجل للمكتب التنفيذي، على أن يكون في النصف الأول من سبتمبر القادم، ‏للوقوف على واقع الأوضاع الإنسانية في اليمن".

وأبدى الوزير المصري - طبقًا لما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية - استعداد بلاده لتقديم ‏المزيد من المساعدات الإنسانية والإغاثية لدعم ومساعدة اليمن، لتجاوز ما تواجهه من أوضاع إانسانية خطيرة وحرجه.

من جهة أخرى، أكدت وزارة الشباب والرياضة اليمنية، أن الحرب ‏التي شنتها ميليشيا الحوثي و‏صالح الانقلابية دمرت جزءاً ‏كبيراً من المنشآت الرياضية في البلاد.

وقال وكيل الوزارة صالح الفقيه، خلال لقائه اليوم (الخميس) في الرياض، الملحق الثقافي الياباني ‏بالسفارة اليابانية لدى اليمن هيديكي يابوموتو: "إن الوزارة تُواجه صعوبات في إقامة ‏البرامج الرياضية والشبابية ‏بسبب تدمير المنشآت الرياضية".

وبحث الفقيه مع المسؤول الياباني، إمكانية ‏إعادة تفعيل البرامج الشبابية ‏والرياضية التي تدعمها اليابان في اليمن.