-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
أعلن الجيش اليمني، اليوم (الأحد)، تحرير مواقع دار قاسم وعسيلة والنوبة وأجزاء كبيرة من قرية الحجر بجبهة العبدلة، في مديرية مقبنة غربي تعز من قبضة الحوثيين، ووفقاً لمصدر عسكري ميداني فإن المعارك التي خاضها اللواء 17 مشاة في تلك المنطقة أسفرت عن تكبيد الميليشيا خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات.

وأوضح الجيش الوطني أنه أسر ثلاثة من عناصر الميليشيا، واستعاد كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر، وتمكنت الفرق الهندسية من انتزاع أكثر من 15 لغماً أرضياً زرعها الحوثيون في المواقع التي تم تحريرها.


من جهة أخرى، شنت مقاتلات التحالف العربي خلال الساعات الماضية غارات جوية عدة على تجمعات لميليشيا الحوثي الانقلابية، في جبهة صرواح غربي محافظة مأرب.

وأوضح مصدر عسكري أن مقاتلات التحالف استهدفت بثلاث غارات جوية تجمعات للميليشيا الانقلابية في منطقة تقاطع أنبوب النفط غرب مدينة صرواح، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من عناصر الميليشيا، كما استهدفت غارة أخرى مركز تجمع للميليشيا في وادي حباب بالمديرية ذاتها، خلفت قتلى وجرحى وحريقا هائلا في مركز التجمع.

إلى ذلك، لقي ما لا يقل عن 25 مسلحاً حوثياً مصرعهم، وجرح آخرون في معارك مع الجيش الوطني في مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضح قائد اللواء 173 مشاة العميد صالح عبدربه المنصوري أن معارك عنيفة تدور في منطقة أشعاب فضحة بمديرية الملاجم، وأسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 25 عنصراً من الحوثيين بينهم قائد جبهة الميليشيا أحمد أحمد الجنيدي، مبيناً أن المعارك يشارك فيها طيران التحالف العربي.