تركيب «إنترلوك» الأرصفة بممشى طريق الأمير جلوي بن عبدالعزيز بنجران. (موقع الأمانة)
تركيب «إنترلوك» الأرصفة بممشى طريق الأمير جلوي بن عبدالعزيز بنجران. (موقع الأمانة)
-A +A
«عكاظ» (حائل، نجران، الباحة) okaz_online@
كثفت أمانة منطقة حائل ممثلة بمحافظة الشنان والقرى التابعة لها، جهودها الميدانية من خلال تنفيذ أعمال الصيانة وإعادة التأهيل لمعالجة التشوهات البصرية من خلال فرق ميدانية مخصصة لرصد الملاحظات ومعالجتها، إضافة لما يردها من ملاحظات عبر حملة «صور وأرسل» عبر برنامج «بلدي».

وأوضح رئيس بلدية محافظة الشنان الدكتور صالح بن إبراهيم الدواس، أن أعمال معالجة التشوهات البصرية تتم بعد وضع خطة عمل تستهدف المداخل الرئيسية للمحافظة والأحياء والقرى التابعة لها، مبيناً أنه جرى رفع 21 ألف متر مكعب من مخلفات البناء والهدم و20 سيارة مهملة في الشوارع والطرق الرئيسية، وجرت معالجة 18 ألف متر من أعمال دهانات الخطوط الأرضية وطلاء الأرصفة، ومعالجة 1270 متراً مربعاً من حفر الشوارع، ومعالجة 3050 متراً من الأرصفة المتهالكة.


وأكد الدكتور الدواس أن البلدية مستمرة في معالجة التشوهات البصرية وتلقي البلاغات عبر حملة «صور وأرسل» التي تهدف إلى تمكين أفراد المجتمع من المشاركة في تحسين المشهد الحضري.

وفي منطقة نجران، نفذت أمانة المنطقة؛ ممثلةً بإدارة الحدائق وعمارة البيئة، أعمال الصيانة الزراعية للحدائق والمتنزهات خلال الفترة من 8-13 يناير الجاري، الهادفة إلى إزالة التشوّه البصري وتحسين المشهد الحضري للمنطقة، تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030 وبرنامج جودة الحياة. وشملت الأعمال، صيانة الأرصفة وإزالة مظاهر التشوّه البصري بطول 200 متر، والعناية بمظهر المسطحات الخضراء، وإزالة الأعشاب الضارّة عنها بمساحة 510 آلاف متر مربع، وتقليم وتنسيق 1520 شجرة، وزراعة 7 آلاف زهرة، وصيانة 1450 لعبة حدائق متنوّعة، و70 عمود إنارة. وشهد طريق الأمير جلوي بن عبدالعزيز، استمرار أعمال تركيب «إنترلوك» في أرصفة الممشى.

وفي منطقة الباحة، نفّذت أمانة المنطقة 2040 جولة رقابية، أسفرت عن إغلاق 11 منشأة تجارية، وتحرير 40 مخالفة للتدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية.

وأكّد أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط، أن الفرق الميدانية بالأمانة وبلديات المنطقة مستمرة في تكثيف جولاتها الميدانية للرقابة على جميع المنشآت على مدار الساعة، مشدداً على أنه لن يتم التهاون مع المنشآت المخالفة وستطبق العقوبات من إغلاق للنشاط واستحصال للغرامات المالية بحدها الأقصى.