الحقيل خلال زيارته جناح (يسّر).
الحقيل خلال زيارته جناح (يسّر).
-A +A
«عكاظ» (دبي) okaz_online@
زار وزير الإسكان ماجد الحقيل جناح برنامج (يسّر) المشارك في معرض جيتكس دبي 2019، إذ اطلع على منتجات البرنامج المقدمة للجهات الحكومية، وكيفية عمل تلك الخدمات، إذ قدم الرئيس التنفيذي للبرنامج المهندس علي العسيري، عرضاً تعريفياً عن المنصة الوطنية الموحدة GOV.SA، وما تقدمه هذه المنصة من خدمات متطورة تسهم في تسهيل حياة المواطن.

كما زار الجناح سفير المملكة لدى الإمارات تركي الدخيل، وتعرف على آخر إنجازات الحكومة الرقمية في المملكة، إضافةً إلى ذلك استقبل الرئيس التنفيذي للبرنامج نائب وزير الحج الدكتور عبدالفتاح مشاط، ووكيل مساعد وزارة الصحة المهندس سعد القحطاني، واستقبل البرنامج مدير عام حكومة عجمان الرقمية عهود آل شهيل، ومدير عام تنمية السياحة بعجمان صالح الجزيري، ونخبة من القيادات التنفيذية في كبريات شركات الاتصالات وتقنية المعلومات على مستوى المملكة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.


وخلال اليوم الثاني وقع البرنامج اتفاقية تعاون مشترك مع شركة سيسكو العربية السعودية المحدودة، وشركة الإلكترونيات المتقدمة، ومركز الابتكار الكبير بالشرق الأوسط، وجاءت هذه الاتفاقيات ضمن توجهات البرنامج لإيجاد شراكات إستراتيجية مع كبريات شركات تقنية المعلومات بهدف دعم الاستثمار الرقمي في المملكة، والبنية التحتية الرقمية.

وقدم البرنامج خلال المشاركة عدداً من العروض التعريفية التي شملت، مركز تطوير الحكومة الرقمية، والبيانات المفتوحة، وقناة التكامل الحكومية.

وتستمر مشاركة البرنامج خلال فعاليات المعرض الذي يأتي في نسخته الـ39 ويشارك فيه مجموعة من الجهات الحكومية وشركات التقنية من مختلف دول العالم، إذ يسعى البرنامج إلى عكس الصورة المميزة التي تعيشها المملكة في مجال التحول الرقمي بين مصاف دول العالم.