أخبار

ألمانيا تحذر من مسلحين طلقاء

بعد قتل ضابطي شرطة

الشرطة الألمانية أثناء تفتيش أحد المواقع للاشتباه بوجود متفجرات.

«عكاظ» (برلين) okaz_online@

تسعى الشرطة الألمانية إلى القبض على مسلحين هاربين قتلوا شرطيين اليوم (الإثنين) ولاذوا بالفرار مدججين بالسلاح ما يمثل خطرا على حياة المدنيين. وقُتل ضابطا شرطة في إطلاق نار بمنطقة كوسيل في ولاية راينلاند بالاتينات الألمانية. وأعلنت الشرطة أن الشرطيين، وهما ضابطة (24 عاما) وزميلها (29 عاما)، كانا يقومان بدورية تفتيش روتينية. وقالت: «أرسل الضابطان رسالة لاسلكية لطلب التعزيزات.. لكن عندما وصلت التعزيزات إلى مكان الحادثة كان الأوان قد فات عليهما».

وأفادت بأن ضابطي الشرطة أوقفا سيارة مشبوهة في شارع كيريسشراسا في منطقة أولمت، وكانا يتحدثان عبر اللاسلكي مع مركز الشرطة، وأبلغا المركز أنهما عثرا على حيوان ميت في صندوق السيارة، وأنهما سيقومان بإجراء فحص لها، بحسب ما أوردت صحيفة «بيلد» نقلاً عن مصادر أمنية.

وقال أحد الضابطين بصوت متسارع ومضطرب «إنهم يطلقون النار علينا»، ثم انقطع الاتصال اللاسلكي بطاقم الدورية.

وتسارعت التعزيزات الشرطية إلى مسرح الجريمة، لكن لم يعد من الممكن مساعدتهما، إذ كانت الشرطية قد ماتت بالفعل وقت وصول التعزيزات، فيما لفظ الشرطي أنفاسه الأخيرة بعد ذلك بوقت قصير.

وتعتقد الشرطة أن هناك ما لا يقل عن اثنين من المشتبه بهم مسلحين وفارين استنادا إلى استغاثة الشرطيين عندما قالا: «إنهم يطلقون النار علينا». وتبحث دوريات الشرطة عن الجناة في محيط الهجوم والأماكن المجاورة، لكن لا يعرف شكلهم ولا أية معلومات عنهم. وحذرت الشرطة المواطنين من الخروج من المنازل، وقالت في رسالة تحذير إنه يوجد مسلح واحد على الأقل طليق في المنطقة.