أخبار

جدة: حريق يلتهم مستودع إطارات.. و«المدني» يحقق

20407660013

إبراهيم علوي (جدة) i_waleeed22@

قضت ألسنة اللهب على مستودع قطع غيار وإطارات سيارات ومعدات جنوب شرق جدة أمس (الإثنين)، إثر حريق مجهول الأسباب، فيما طوقت فريق الدفاع المدني النيران ومنعت امتدادها للمستودعات الأخرى.

وبحسب المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد بن سرحان، فإن غرفة العمليات تلقت بلاغا من المركز الوطني للعمليات المشتركة، وتحركت على الفور عدد من فرق الإطفاء والانقاذ للموقع بالكيلو8، ساندتها آليات السلالم والسنوركل وصهاريج مياه، وعند الوصول كانت سحب الدخان تغطي أرجاء منطقة الاحتراق نتيجة المواد المشتعلة من قطع غيار وإطارات متنوعة، وحاصرت الفرق النيران عبر ساتر مائي منع امتداد الحريق للمستودعات المجاورة، وأنشأت ممرات للوصول إلى مصادر اللهب من خلال أبوابه التي كانت مغلقة.

وأكد العقيد سعيد بن سرحان أن فرق الإطفاء تمكنت من خلال الفروع الأرضية وسيارات السلالم بالقاذف على ارتفاعات متفاوتة من السيطرة على الحريق، وإنهاء خطورة امتداده للمواقع المجاورة، دون أن تسجل أي إصابات أو خسائر بالأرواح. ومع انتهاء أعمال الإطفاء والإنقاذ شرع فريق من المحققين التابعين لـ«مدني جدة» في البحث عن الأسباب التي أدت إلى اندلاع الحريق.