-A +A
سامي المغامسي (المدينة المنورة) @sami4086

توجت وكيلة وزارة الرياضة للتخطيط الأستاذة أضواء العريفي ورئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة الدكتور غسان طاشكندي فريق «أرمد ايغلز» ببطولة دوري السيدات لكرة السلة التي أقيمت على صالة وزارة الرياضة، بعد فوزه على فريق «تايتانيوم» 33-32 في اللقاء النهائي، فيما حصل فريق «جدة اثليت» على المركز الثالث بعد فوزه على فريق «جدة يونايتد» 58-37.

وحصل فريق أرمد ايغلز بطل المسابقة على كأس البطولة والميداليات الذهبية ومبلغ 120 الف ريال، و حصل فريق تايتانيوم صاحب المركز الثاني على الميداليات الفضية ومبلغ 90 ألف ريال، وحصل فريق جدة اثليت صاحب المركز الثالث على الميداليات البرونزية ومبلغ 70 الف ريال.

وحصلت اللاعبة يسرا أبو الجدايل من فريق جدة اثليت على جائزة أفضل لاعبة محلية، وحصلت اللاعبة غابريل كوبر من جدة اثليت على جائزة أفضل لاعبة أجنبية محترفة، وحصل المدرب حسن زين الدين من فريق أرمد ايغلز على جائزة أفضل مدرب.

من جهتها أبدت رئيس اللجنة النسائية في الاتحاد السعودي لكرة السلة الأستاذة الجوهرة فلاته سعادتها بختام الدوري النسائي الثاني، ووجهت شكرها لجميع العاملين في البطولة من لاعبات وحكام وحكمات ومنظمين.

وثمنت الجوهرة الدعم الكبير من وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية والاتحاد السعودي لكرة السلة للدعم اللامحدود لدوري السيدات وتوفير كافة الإمكانات لنجاح البطولة.

يذكر أنه شارك في البطولة 15 فريقاً من 3 مناطق الرياض 7 فرق وجدة 4 فرق والدمام 4 فرق، وتأهل لنهائيات البطولة 10 فرق هي: (ارمد ايغلز وتايتانيوم وجدة اثليت وجدة يونايتد والعزم والتحدي والنصر والعاصمة والموج وسويش)، وتعتبر البطولة النسخة الثانية من دوري كرة السلة للسيدات حيث حقق فريق العزم بطولة النسخة الأولى بالموسم الماضي.