-A +A
«عكاظ» (الرياض)

خطف الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز المركز الأول للشوط الأول في الفترة المسائية بجائزة الملك عبدالعزيز لسباق الهجن، الذي خصص لـ«جذات مفتوح رمز - بكار».

وجاء الأمير تركي بن محمد في الصدارة من خلال المطية «جوف» بزمن 9.33.031 دقيقة، تاركاً المركز الثاني لـ«مغثة» التابعة لهجن الرئاسة.

وفي الشوط الثاني «جذاع مفتوح رمز - قعدان»، جاءت المطية «الشهم» لهجن الرئاسة في المركز الأول بتوقيت 9.45.124 دقيقة، وتصدرت «دمعة» لحمد نهيان سالم العامري الشوط الثالث «جذاع عام رمز - بكار» بزمن 9.36.047 دقيقة، فيما كان شوط «جذاع عام رمز - قعدان» من نصيب «مبهر» لحمد راشد حمد غدير الكتبي بتوقيت 9.33.242 دقيقة.

وتتواصل منافسات الهجن غداً (الأربعاء) بإقامة 32 شوطاً بمجموع جوائز يفوق 11 مليون ريال.

وتختتم غداً منافسات «20 نخبة النخبة» بمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل المقام حالياً في الصياهد، وذلك من خلال إقامة منافسات الوضح والحمر.

وستكون المنافسة ثلاثية في منافسات الوضح بين الكويتي عبدالله شويمي هادي فالح، والثنائي السعودي تركي سعد سويد الحقباني الدوسري، وعبدالمحسن بعيجان صنهات العتيبي.

وفي السياق، يلتقي عايض رفعان عايض القحطاني وجهاً لوجه مع عبدالمحسن صالح عبدالعزيز الراجحي لتحديد بطل نخبة الحمر، وكان القحطاني قد فاز في المواجهة السابقة التي جمعته بالراجحي في مسابقة «50 سيف الملك - لون الحمر».

كما كسب هادي عبدالله عبدالهادي الدوسري المواجهة التي جمعته مع موسى عبدالعزيز عبدالله الموسى وجهاً لوجه في مسابقة «20 نخبة النخبة» لون الشقح، وفي ذات المسابقة بفئة المجاهيم، خطف السعودي حمد عوضه علي المري المركز الأول بعد منافسة شرسة مع الثنائي الإماراتي محمد صالح مجرن العامري، وسيف محسن بن حفيظ المزروعي.

وبهذان اللقبان يكون حمد عوضه علي المري وهادي عبدالله عبدالهادي الدوسري قد أضافا لقب نخبة النخبة للقبيهما الغاليين «بيرق المؤسس» و«سيف الملك» لوني المجاهيم والشقح على التوالي.

من جانبه، أوضح المتحدث باسم أمانة منطقة الرياض علي الرويلي، أن عدد الفرق الميدانية العاملة في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الرابعة وصل إلى 186 شخصاً، حيث يمثل الأطباء البيطريون ومساعدوهم 35 موظفاً.

من جهة أخرى، دخلت احتفالية لاعب نادي الهلال الفرنسي بافيتيمبي غوميز عالم الإبل، وأصبحت محل اهتمام وتقليد بعض الفائزين في مسابقة «القعود قعودك لا طرحته» التي أطلقها مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الرابعة.

واحتفل الفائز بأفضل توقيت في المرحلة قبل النهائية من المسابقة عماش مناحي المصارير بعد طرحه القعود في زمني قياسي لم يتجاوز 11 ثانية على طريقة اللاعب الفرنسي، حيث قلد حركة الأسد التي اشتهر بها غوميز أمام جمهور المهرجان الذي حضر بكثافة لمتابعة المسابقة، ولقيت تلك الاحتفالية تجاوباً كبيراً من الحضور الذي حياه بالتصفيق والهتاف.