-A +A
«عكاظ» (الطائف) okaz_online@
نوهت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبدالدايم، بالتعاون بين المملكة ومصر الذي يشهد تطوراً سريعاً وملوحظاً أسهم في المزج بين ثقافتي البلدين، معربة عن شكرها لاختيار مصر «ضيف شرف» كأول دولة في سوق عكاظ لهذا العام.

وأكدت في لقاء إعلامي أمس (الإثنين) بالمركز الإعلامي بسوق عكاظ أن المشاركة المصرية كانت رائعة جداً للموسيقى العربية، والتخت الشرقي الذي ستبدأ فعالياته اليوم (الثلاثاء).


ولفتت النظر إلى التعاون المستقبلي بين المملكة ومصر في جوانب أكثر اتساعاً في الثقافة والفن، ومنها التراث، من خلال الفنانين السعوديين، الذين يملكون خبرة في فنون الموسيقى واستقطابهم لمصر، للخروج بعمل مشترك يرتقي لحجم البلدين الشقيقين وعلاقتهما الضاربة في أعماق التاريخ، مفيدة أن ما يميز المملكة هو أن لكل مدينة منها تراثا متنوعا. وقالت: كان هناك ما يقارب الشهر والنصف بين زيارتين للمملكة ولاحظت خلالها تطوراً كبيراً، وكل ما يحدث ننقله لبلادنا، من ترحاب عظيم وكرم ضيافة، وجدناه في أكثر من مدينة، والروح السائدة. البداية كانت موفقة وأحيي المملكة على خطواتها السريعة والمدروسة، وأنا متأكدة أنه خلال فترة وجيزة سيتضح صدى هذا التعاون في كل مدينة من مدن المملكة.