أخبار

الفارس: المشاريع تهدف إلى الارتقاء بجودة الحياة

«عكاظ» (الرياض) Okaz_online@

رفع أمين منطقة الرياض المهندس طارق بن عبدالعزيز الفارس خالص الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة إطلاق 4 مشاريع نوعية كبرى في مدينة الرياض بتكلفة إجمالية تبلغ 86 مليار ريال.

وقال أمين منطقة الرياض: «إن هذه المشاريع النوعية الكبرى التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين هي من مبادرات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وتقوم عليها لجنة المشاريع الكبرى برئاسة ولي العهد، وتهدف إلى الارتقاء بجودة الحياة في مدينة الرياض إلى المستويات التي تليق بعاصمة المملكة العربية السعودية».

وأشار المهندس الفارس إلى أن المشاريع الأربعة الكبرى مشروع حدائق الملك سلمان، ومشروع الرياض الخضراء، ومشروع المسار الرياضي، ومشروع الرياض آرت، تُعد رائدة في مجالها وستسهم في تعزيز الجوانب البيئية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية والرياضية والفنية والترفيهية في مدينة الرياض، بما يتوافق مع أهداف رؤية المملكة 2030.

وبين أمين منطقة الرياض أن المشاريع الأربعة ستسهم في مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء في مدينة الرياض بما يعادل 16 ضعفا، وزارعة ما يزيد على 7.5 مليون شجرة في جميع أنحاء المدينة، إضافة إلى دورها في احتضان الفنانين والمبدعين وإنشاء المتاحف والمسارح والمعارض وصالات السينما وأكاديميات الفنون بما يعزز الاهتمام بالجوانب الثقافية والفنية.