رياضة

خيسوس بـ«33».. وكاريلي «68»

11 مدربا وجدوا في تصنيف شهر «سبتمبر» ضمن القائمة المئوية

عبدالرحمن الحجاب (الرياض) abomroan999@

أجبر سوق الانتقالات في الكرة السعودية عدداً من المواقع العالمية المختلفة على متابعة أدق تفاصيل الرياضة السعودية، بكافة ألعابها المختلفة، وتحديداً اللعبة الأم «الساحرة المستديرة» كرة القدم، حيث شهد سوق الانتقالات تطورا كبيرا عن السنوات الماضية، من حيث خامة التعاقدات مع لاعبين ومدربين على مستوى عال، ونجوم وأجهزة فنية لها اسمها ومكانتها في العالم أجمع.

تصديقاً لذلك وجد مدربون ضمن قائمة أفضل 100 مدرب في العالم، ألا وهما البرتغالي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال خورخي خيسوس، والبرازيلي مدرب الوحدة فابيو كاريلي.

حيث نشر موقع «clubworldranking» العالمي للإحصاءات وجود خيسوس في المركز 33 عالميا، أما على صعيد كاريلي حل بالمركز 68، ضمن أفضل المدربين في العالم.

وكانت النظرة الإيجابية للمسؤولين في الرياضة السعودية برئاسة رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ في عودة الهيبة الكبيرة لرياضتنا من جديد، من حيث خامة التعاقدات سواء للاعبين والأجهزة الفنية لتدعيم صفوف الأندية السعودية بالصورة الإيجابية المميزة التي تلفت أنظار العالم ككل. أسماء مدربي الفرق السعودية في شهر سبتمبر خورجي «الهلال»، الترتيب: 33

فابيو كاريلي «الوحدة»، الترتيب: 68

رامون دياز «الاتحاد»، الترتيب: 105

ليوناردو راموس «الاتفاق»، الترتيب: 161

ماريوس سوموديكا «الشباب»، الترتيب: 196

فتحي الجبال «الفتح»، الترتيب: 207

جوستافو كوستاس «الفيحاء»، الترتيب: 254

دانييل كارينيو «النصر»، الترتيب: 258

بيسنيك هاسي «الرائد»، الترتيب: 611

فرانسيسكو آرسي «أحد»، الترتيب: 649

بيدرو إيمانويل «التعاون»، الترتيب: 809