أخبار

وزير الداخلية يصل إلى سيشل في زيارة رسمية

بحث مع رئيس «القمر» التطورات الإقليمية والدولية

وزير الداخلية لدى وصوله إلى سيشل مساء أمس الأول، وفي استقباله ماكسوزي موندون. (واس)

«عكاظ» (سيشل) okaz_online@

وصل وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز مساء أمس الأول (الثلاثاء)، إلى جمهورية سيشل في زيارة رسمية.

وكان في استقباله لدى وصوله إلى مطار سيشل الدولي الوزيرة المعينة وزيرة الحكومة المحلية والشؤون الداخلية وإدارة المخاطر والكوارث والشباب والرياضة والثقافة ماكسوزي موندون، ووزير الصحة جون آدم، ووزير السياحة وموانئ الطيران المدني والبحري ديديير دوجلى، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء في مكتب الرئيس محمد عفيف، ووزير الدولة للشؤون الخارجية باري فوري، وعدد من كبار المسؤولين في جمهورية سيشل.

ويضم الوفد الرسمي المرافق لوزير الداخلية كلا من: مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية الأمير الدكتور بندر بن عبدالله آل مشاري، والمستشار في الأمانة العامة لمجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية أحمد بن عقيل الخطيب، ووكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية محمد بن مهنا المهنا، وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الداخلية.

وكان الأمير عبدالعزيز بن سعود، قد التقى رئيس جمهورية القمر المتحدة غزالي عثمان، في القصر الرئاسي بالعاصمة موروني، قبيل مغادرته إلى سيشل.

ونقل وزير الداخلية في بداية الاستقبال تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، للرئيس غزالي، وتمنياتهما لجمهورية وشعب القمر المتحدة دوام الرقي والتقدم.

وجرى خلال الاستقبال استعراض سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، إلى جانب بحث آخر تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر الاستقبال الوفد الرسمي المرافق لوزير الداخلية.

قنصلية المملكة تباشر في بورت لويس

باشرت قنصلية المملكة العربية السعودية في بورت لويس (عاصمة جمهورية موريشيوس) أعمالها أمس (الأربعاء)، بناءً على ما تتمتع به العلاقات بين البلدين من تميز وتعاون في شتى المجالات.

وأكد وكيل وزارة الخارجية لشؤون الدبلوماسية العامة السفير الدكتور سعود كاتب، أن من شأن هذه الخطوة دعم وتوسيع آفاق التعاون بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.