أخبار

أهالي «العروس»: الواجهة البحرية تحفة المتعة والترفيه

إقبال كبير على Jeddah Waterfront

أسر قضت أوقاتا طويلة في الواجهة البحرية أمس. (عكاظ)

عبدالعزيز غزاوي (جدة) abdualaziz.g@

شهدت الواجهة البحرية في جدة، التي افتتحها مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل أخيراً، إقبالاً كبيراً من المتنزهين الذين أبدوا سعادتهم بتدشين المشروع، معتبرين أنه متنفس لهم ويحتوي على كل وسائل الترفيه التي يريدونها. وقال محمد فوال، إن مشروع الواجهة البحرية من أرقي المشاريع السياحية التي يجب المحافظة عليها من قبل المتنزهين، مشيراً إلى أهمية الإبلاغ عن المتلاعبين بمرافقه في أي وقت. ويرى غازي خريص، أن ما يبذل على هذه المشاريع هدفه سعادة المواطنين وراحتهم، مؤكداً أهمية الالتزام بالنظافة والمحافظة على هذه التحفة الجميلة في شكلها من الجسور المعلقة للمشاة والمساحات الخضراء والأشكال الجمالية والنوافير.

وتواجدت في الواجهة البحرية أمس فرق من مرور جدة لتنظيم حركة السير إلي جانب الدوريات الأمنية لتقديم خدماتها لكل من يريد، كما أن هناك كاميرات موزعة في كافة أنحاء المشروع لمراقبة المتلاعبين بالمرافق.

ويقع مشروع تطوير الكورنيش الشمالي بجدة لمرحلتيه الرابعة والخامسة، على امتداد ساحل البحر الأحمر بمساحة تتجاوز الـ720 ألف متر مربع وبطول يزيد على أربعة كيلومترات، بتكلفة إجمالية قدرت بـ800 مليون ريال، كما يشتمل على شبكة صرف صحي بنحو 275 ألف متر مربع للمباني بطول ستة كيلومترات، وأخرى لتصريف مياه الأمطار والسيول بطول 14 كيلومترا، وثالثة لخزانات ري بطول سبعة كيلومترات، ومياه شرب، وشبكة كهرباء تتكون من 16 كيلومترا من كابلات الجهد المتوسط، و35 كيلومترا من كابلات الجهد المنخفض، وشبكة اتصالات.