أطلقت الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة، ممثلة في لجنة شباب الأعمال، أول سوق اجتماعية موسمية في ممشى الهجرة وسلطانة مطلع شهر رمضان المبارك (سوق فوانيس الممشى). وتهدف السوق إلى دعم وتطوير المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر لشباب وشابات الأعمال في منطقة المدينة المنورة، من خلال منصات لتسويق منتجاتهم (عربات بيع) أمام آلاف المستهلكين، في الأماكن التي يرتادونها باستمرار. وأوضح أمين عام غرفة المدينة المكلف سهل حجار أن ذلك يأتي انسجاماً مع توجهات مجلس إدارة غرفة المدينة بدعم أهداف الرؤية المستقبلية للمملكة 2030 الهادفة إلى رفع مساهمة القطاع الخاص من الناتج الإجمالي المحلي من 40% إلى 65%، ورفع مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة من 20% إلى 35%، ورفع مساهمة المرأة بشكل أكبر في سوق العمل من 22% إلى 30%.
وأشار إلى ارتفاع نسبة المنتسبين في غرفة المدينة الى 36% عام 2016 مقارنة بالعام 2015 (31 ألف منتسب عام 2016)، إذ تمثل المنشآت الصغيرة والمتوسطة 95% من قطاعات الأعمال الأخرى.
من جانبه، بين رئيس لجنة شباب الأعمال أحمد الكريمي أن اللجنة تهدف إلى ترسيخ ثقافة العمل الحر وتسويق منتجات رواد الأعمال بأسلوب عصري، وتطوير مهاراتهم من البيع والتجارة، ومنح المستهلكين الفرصة لشراء منتجات متنوعة، من مواد غذائية، وهدايا، وإكسسوارات، وأزياء، وحاجات أطفال، إضافة إلى العديد من السلع الاستهلاكية، منوهاً إلى أن اللجنة تهدف إلى تعزيز مكانة منتجات رواد الأعمال، وفتح نوافذ بيع مبتكرة بالتفكير خارج الصندوق، والبحث عن وسائل أكثر إنفاذاً لتفعيل دورهم في دعم اقتصاديات منطقة المدينة المنورة.
وأشار إلى أن تنظيم لجنة شباب الأعمال بالمدينة المنورة عبارة عن عربات لشباب وشابات الأعمال بأجور رمزية طيلة شهر رمضان المبارك، إذ تم توزيعها على حسب النشاطات بدعم من إمارة منطقة المدينة المنورة، وأمانة المدينة المنورة. وبين عضو لجنة شباب الأعمال بالغرفة المهندس هشام السالم أن سوق فوانيس الممشى تتميز بأن جميع من يقف عليها شباب وشابات المدينة.
وأشار إلى ارتفاع نسبة المنتسبين في غرفة المدينة الى 36% عام 2016 مقارنة بالعام 2015 (31 ألف منتسب عام 2016)، إذ تمثل المنشآت الصغيرة والمتوسطة 95% من قطاعات الأعمال الأخرى.
من جانبه، بين رئيس لجنة شباب الأعمال أحمد الكريمي أن اللجنة تهدف إلى ترسيخ ثقافة العمل الحر وتسويق منتجات رواد الأعمال بأسلوب عصري، وتطوير مهاراتهم من البيع والتجارة، ومنح المستهلكين الفرصة لشراء منتجات متنوعة، من مواد غذائية، وهدايا، وإكسسوارات، وأزياء، وحاجات أطفال، إضافة إلى العديد من السلع الاستهلاكية، منوهاً إلى أن اللجنة تهدف إلى تعزيز مكانة منتجات رواد الأعمال، وفتح نوافذ بيع مبتكرة بالتفكير خارج الصندوق، والبحث عن وسائل أكثر إنفاذاً لتفعيل دورهم في دعم اقتصاديات منطقة المدينة المنورة.
وأشار إلى أن تنظيم لجنة شباب الأعمال بالمدينة المنورة عبارة عن عربات لشباب وشابات الأعمال بأجور رمزية طيلة شهر رمضان المبارك، إذ تم توزيعها على حسب النشاطات بدعم من إمارة منطقة المدينة المنورة، وأمانة المدينة المنورة. وبين عضو لجنة شباب الأعمال بالغرفة المهندس هشام السالم أن سوق فوانيس الممشى تتميز بأن جميع من يقف عليها شباب وشابات المدينة.