إدواردو محاطاً بجماهير النادي الأهلي عقب وصوله أمس.
إدواردو محاطاً بجماهير النادي الأهلي عقب وصوله أمس.
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_sports@
وصل المحترف البرازيلي كارلوس إدواردو إلى مدينة جدة أمس (الأربعاء)، بعد أقل من يوم واحد من إعلان النادي الأهلي التعاقد معه مساء الثلاثاء، قادما من شباب الأهلي الإماراتي بعد أن وقع مع ناديه اتفاقية فسخ العقد بالتراضي.

وأوضح النادي الأهلي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أن التعاقد مع اللاعب البرازيلي سيكون لمدة عام ونصف، أي سينتهي عقده بنهاية الموسم الرياضي القادم.


ويعد إدواردو ثالث الصفقات الشتوية للنادي الأهلي بعد أن أعلن عن تعاقده مع الكاميروني فرانك كوم في صفقة انتقال حر بعد فسخ تعاقده أيضا مع الريان القطري، والتعاقد مع لاعب النصر المحلي أيمن يحيى بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي.

وقضى البرازيلي كارلوس إدواردو في الملاعب الإماراتية تجربة استمرت 500 يوم، خاض فيها 50 مباراة مع «الفرسان» في جميع المسابقات المحلية والخارجية بالإمارات، وتوج بثلاثة ألقاب هي: كأس رئيس الدولة، وكأس الخليج العربي، وكأس السوبر، ولعب 44 مباراة سجل خلالها 14 هدفاً، بينما لعب 6 مباريات في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا وسجل هدفاً واحداً.

ويأمل إدواردو من خلال تجربته الجديدة مع النادي الأهلي وفي هذا الوقت الحرج الذي يمر فيه العملاق الأخضر بأزمة فنية أطاحت به إلى مراكز الخطر، أن يساهم في تغيير شكل الفرقة الأهلاوية في الدور الثاني والصعود بالفريق إلى مراكز المقدمة، كما يسعى لإثبات قيمته الفنية بعد أن عاد إلى الملاعب السعودية التي كتب فيها اسمه بماء الذهب كواحد من أفضل المحترفين في العقد الأخير.

إدواردو الملقب بالـ«سوبر» خاض تجربة احترافية تاريخية مع نادي الهلال، بين عامي 2015 و2020، أحرز من خلالها 8 ألقاب مع الزعيم (الدوري السعودي 3 مرات، وكأس السوبر مرتين، وكأس الملك مرة واحدة، وكأس ولي العهد مرة واحدة، ودوري أبطال آسيا مرة واحدة).