أسر سعودية خلال عودتهم من البحرين.
أسر سعودية خلال عودتهم من البحرين.
-A +A
محمد الشهراني (الخبر) mffaa1@
بدأت صباح يوم أمس (الثلاثاء) تسيير أول رحلة لإعادة المواطنين السعوديين من مملكة البحرين، وذلك عن طريق جسر الملك فهد.

ووصلت أولى قوافل السعوديين العائدين من الخارج، أمس، على متنها 196 مواطناً، عبر جسر الملك فهد قادمين من البحرين، وفق ما أعلنته السفارة السعودية في البحرين.


وأكد مصدر خاص لـ«عكاظ» أنه منذ الوهلة الأولى وسفارة المملكة في البحرين تتابع حالات السعوديين المتواجدين في البحرين، إذ تم توفير 4 فنادق لهم وتوفير كافة سبل الراحة من مواد غذائية ووجبات يومية؛ وذلك بمتابعة يومية من سفير خادم الحرمين الشريفين في مملكة البحرين الأمير سلطان بن أحمد بن عبدالعزيز، للاطمئنان على سلامة جميع السعوديين المتواجدين في البحرين.

وأضاف المصدر أنه إنفاذاً لتوجيه خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين في تسهيل إجراءات عودة المواطنين العالقين، بدأت السفارة وبالتعاون مع الجهات المعنية بالمملكتين الشقيقتين يوم أمس (الثلاثاء) ولمدة 4 أيام بتسيير حافلات مجدولة لنقل العالقين من المواطنين إلى المنطقة الشرقية، وذلك عبر جسر الملك فهد، إذ عبرت في اليوم الأول 12 حافلة.

وبين المصدر أنه تم تخصيص 4 فنادق في المنطقة الشرقية لاستقبال المواطنين وتسكينهم فيها، كما نسقت السفارة السعودية بالبحرين مع الجهات المعنية، خصوصاً مع وزارة الصحة، وذلك لاستقبال المواطنين العالقين ووضعهم في العزل الصحي الذي تم تخصيصه في الفنادق.

وكان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البحرين الأمير سلطان بن أحمد بن عبدالعزيز قال عبر حسابه في «تويتر»: إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين في تسهيل إجراءات عودة المواطنين العالقين، تبدأ السفارة وبالتعاون مع الجهات المعنية بالمملكتين الشقيقتين من (الثلاثاء) ولمدة 4 أيام بتسيير حافلات مجدولة لنقل العالقين من المواطنين إلى المنطقة الشرقية عبر جسر الملك فهد.