-A +A
«عكاظ» (جدة)

تعمل واتساب على اختبار ميزة جديدة تُسهِّل على المستخدمين حفظ الحالات لنشرها لاحقاً.

وحسب موقع WABetaInfo، المتخصص في رصد الميزات التجريبية في واتساب، فإن خدمة التراسل الفوري التابعة لشركة ميتا تعمل على تقديم ميزة جديدة اسمها «أرشيف الحالات» Status Archive، بوصفها أداة جديدة للأعمال تتيح للشركات نشر الحالات السابقة مع عملائها.

وتطرح الميزة حالياً للمشتركين في البرنامج التجريبي لتطبيق (واتساب للأعمال) WhatsApp Business لنظام التشغيل أندرويد، وستصبح متاحة لمزيد من المستخدمين في الأسابيع القادمة.

وسيخطر المستخدمون من خلال لافتة تظهر أعلى شاشة الحالة إن كانت الميزة مُفعَّلة لديهم. وحينما تكون الميزة مفعلة، فسيكون بإمكانهم أرشفة الحالات في الجهاز بعد 24 ساعة.

كما يمكن للمستخدمين أيضاً إدارة تفضيلات الأرشيف الخاصة بهم ومشاهدة الأرشيف مباشرةً من القائمة ضمن شاشة الحالة.

ويُعتقد أن هذه الميزة ستكون مفيدة جداً للشركات، إذ يمكنها إعادة نشر حالة من أرشيفها ومشاركة الحالة نفسها مع عملائها أكثر من مرة، الأمر الذي يساعدهم على تحسين أعمالهم.

وسيُحتفظ بالحالات المؤرشفة في الجهاز لمدة تصل إلى 30 يوماً، وستظل لدى المستخدمين القدرة على الاستمرار في إنشاء إعلانات لفيسبوك وإنستغرام أو نشر الحالات ذاتها حتى تنتهي صلاحيتها في الأرشيف.

يذكر أن الميزة الجديدة تبدو حصرية للشركات، إذ ذكر WAbetaInfo: «ليس لدينا حالياً أي معلومات أو تقارير بشأن توفر هذه الميزة للأشخاص الذين يستخدمون واتساب مسنجر».