ذيل الطائرة بعد سقوطها في بحيرة فيكتوريا
ذيل الطائرة بعد سقوطها في بحيرة فيكتوريا
عمليات الإنقاذ من موقع سقوط الطائرة
عمليات الإنقاذ من موقع سقوط الطائرة
عمليات الإنقاذ من موقع سقوط الطائرة
عمليات الإنقاذ من موقع سقوط الطائرة
-A +A
«عكاظ» (وكالات)
أعلنت شركة «بريسيجن آير» التنزانية، تحطم طائرة ركاب في بحيرة فيكتوريا، لدى اقترابها من مطار بوكوبا في منطقة كاجيرا، على متنها 39 راكبا بينهم رضيع واحد، إضافة إلى 4 من أفراد الطاقم.

وقالت الشركة في بيان لها إن الطائرة كانت متجهة من مدينة دار السلام إلى بوكوبا، مؤكدة إنقاذ 24 راكباً، فيما أبلغت خدمات الطوارئ في موقع الحادث عن وفاة 19 شخصا.


وكانت الطائرة في طريقها من دار السلام إلى بوكوبا عندما وقع الحادث حوالى الساعة 8:53 صباحا بالتوقيت المحلي. وأعربت الشركة عن عميق تعازيها لأسر وأصدقاء الضحايا الركاب وطاقم الطائرة في هذا الحادث المأساوي، مؤكدة أنها ستسعى جاهدة لتزويدهم بالمعلومات وأي مساعدة سيحتاجون إليها في هذا الوقت الصعب.

وشددت الشركة على أنه لن يتم الكشف عن أسماء الركاب وأفراد الطاقم على متن الطائرة حتى يتم إخطار جميع الأقارب، مطالبة أقارب وأصدقاء من كانوا على متن الطائرة بالاتصال على الخط الخاص أو زيارة مراكز المعلومات الخاصة في دار السلام أو بوكوبا.

وكانت مقاطع فيديو وصور أظهرت مباشرة موقع حادث سقوط الطائرة في بحيرة فيكتوريا، وتعقيبا على الحادثة، لجأت رئيسة تنزانيا إلى وسائل التواصل الاجتماعي، داعية إلى الهدوء أثناء عمل رجال الإنقاذ في موقع سقوط الطائرة، وكتبت الرئيسة سامية صولحو حسين على حسابها في «تويتر» اليوم: «تلقيت بحزن معلومات عن تحطم طائرة بريسيجن إير في بحيرة فيكتوريا بمنطقة كاجيرا. أبعث بأحر التعازي لجميع المتضررين من هذا الحادث. دعونا نبقى هادئين مع استمرار عملية الإنقاذ ونسأل الله أن يوفقنا».