-A +A
أمل السعيد (جدة) amal222424@

أحيا فنان العرب محمد عبده، مساء أمس (الخميس)، حفلةً غنائية في جدة سوبر دوم برعاية الهيئة العامة للترفيه وتنظيم مجموعة بنش مارك.

وقد بدأت الحفلة بمشاركة الفنان الصاعد أمين فارسي الذي غنى مجموعة من الأغاني ووجد ترحيباً كبيراً من الجمهور وتشجيعاً له من خلال ما قدمه من أغانٍ.

وصعد على المسرح فنان العرب محمد عبده ولاقى تشجيعاً وتصفيقاً من جماهير جدة أشعل الحفلة قبل بدايتها.

وبدأ فنان العرب فقرته الغنائية برائعته القديمة «شفت خلي» التي تفاعل معها الجمهور الجداوي الكبير الذي حضر الحفلة.

وقدم فنان العرب مجموعة من أبرز أغانيه المميزة خلال الحفلة الغنائية التي أقيمت ضمن حفلات صيف جدة، ومن بين تلك الأغاني التي قدمها «العروس، وشبيه الريح، وصمت الشفايف، وليلة خميس، ومستعجلة، وأقرب الناس، وصوتك يناديني، ولا وربي، ومجموعة إنسان، واخطيت»، واختتم بأغنيته الوطنية «فوق هام السحب».

وفي ختام الحفلة قدم التحية للجمهور الذي حضر على حضورهم المميز في جدة في الليلة الطربية التي أشعلت جدة سوبر دوم، وحفلة فنان العرب أشعلت وسائل التواصل الاجتماعي وتصدرت الهاشتاقات وهذا يدل على مكانة الفنان محمد عبده الكبيرة من قبل الجمهور السعودي وأنه الفنان الأول بلا منازع في السعودية والوطن العربي.

يذكر أن حفلة فنان العرب محمد عبده قد تم تأجيلها من الأسبوع الماضي بشكل مفاجئ إذ المفترض إقامتها يوم الخميس الماضي 1 يوليو.

وأكد فنان العرب محمد عبده في المؤتمر الصحفي الذي أقيم قبل بداية الحفلة أن الليلة ليلة جداوية، وإن شاء الله يستمتع الجمهور. وأضاف: وجود حفلات في هذه الفترة للجمهور السعودي ما بين أهله وأولاده وأصحابه يأتي بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله، ورعاية الهيئة العامة للترفيه باهتمام ومتابعة من رئيس الهيئة المستشار تركي آل الشيخ الذي يسهر ويحرص ويهتم بنجاح هذه الحفلات. والشركات السعودية والخليجية قامت بمجهودات رائعة وجبارة في التنظيم وخِدمة الفنان السعودي، ومن هذه الشركات مجموعة بنش مارك وشركة روتانا للمرئيات والصوتيات.

وفي ختام الحفلة رصدت «عكاظ» آراء عدد من جماهير فنان العرب الذين حضروا هذه الحفلة الكبيرة، إذ قالت نورة أحمد الحفلة رائعة وجميلة تليق بجماهير محمد عبده فنان العرب الذي في كل حفلة يبدع ويكون أجمل من الحفلة التي قبلها.

ومن جانبه ذكر لـ«عكاظ» عبدالرحمن القحطاني أن محمد عبده هو الفنان الوحيد الذي يستمتع بحضور حفلاته ويسافر ليحضر أي حفلة؛ لأنه فنانه المفضل الذي تربى على صوته، ويضيف كل البيوت السعودية تعشق فنان العرب.

فيما قالت لـ«عكاظ» نوف عبدالله إن محمد عبده هو من يستطيع تحريك مشاعرنا، في حفلته نعيش الحب والفرح والحزن والسعادة، محمد عبده يعرف كيف يوصل إحساسه لأعماق جماهيره، الله يحفظه لنا فهو ثروة وطنية سعودية نفتخر بها.

واختتمت إيمان عيسى بقولها إنها حفلة إبداعية استثنائية مميزة تبقى بالذاكرة.