أنيس كانتر
أنيس كانتر
-A +A
«عكاظ» (واشنطن) okaz_online@
لم تتورع وسائل الإعلام التركية عن تغطية صورة لاعب كرة السلة التركي أنيس كانتر، بقناع أسود أثناء بث مباريات فريقه بوسطن في دوري السلة الأمريكي في تركيا، لاسيما أن كانتر تحدى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على «تويتر»، وقال في تغريدة وجهها إليه: «أنا شيء لا يمكنك هزيمته.. أنا الأمل».

وأعرب كانتر عن حزنه من هذا السلوك، وقال في تغريدة (الإثنين): «هذه نتيجة الدكتاتور الذي يحكم بلادي.. حزين جدا.. هذه هي الطريقة التي تفرض بها مواقع كرة السلة في تركيا الرقابة علي خلال المباريات». وتابع «أشعر بالسوء لمشجعي الدوري الأمريكي للمحترفين في تركيا. لا يمكنهم مشاهدة كرة السلة بشكل صحيح بسبب الدكتاتورية». وأرفق فيديو مع تغريداته يوضح محاولة شبكات البث التركية التغطية على وجهه بغطاء أسود أثناء اللعب.


كما أرفق كانتر في تغريدته مقابلة تلفزيونية مع قناة MSNBC الأمريكية، تحدث فيها عن إصراره على تحدي أردوغان الذي سلب الديموقراطية من بلاده. وأضاف: «كل ما أقوم به هو لعب الكرة في دوري المحترفين الأمريكي، وأن تكون وظيفتي الثانية ناشطاً في مجال حقوق الإنسان ومحارباً من أجل الحرية. ولا أعتقد أن هذه الأنشطة ستدفع أمريكا لترحيلي إلى تركيا». وتابع: «حين أسمع كلمة ترحيل، يتبادر إلى ذهني أنهم يخافون من صوتي ومن محادثاتي ومواضيعي التي أطرحها عن تركيا. ولا يهمني ما يقولون ولا العواقب التي سأواجهها بسبب الأنشطة التي أقوم بها. الشيء الوحيد الذي سوف أقوم به هو مواصلة الحرب من أجل الحرية والديموقراطية في تركيا».