-A +A
أمل السعيد (العلا) amal222424@

قام الممثل العالمي الأمريكي ويل سميث بزيارة محافظة العلا، حيث قام بزيارة عدد من المواقع السياحية والتراثية، إضافة إلى حضوره منافسات اليوم الأخير من الحدث العالمي «كأس العلا للهجن» والذي يُعد سنام السباقات وتتويجا لموسم سباقات الهجن في المملكة العربية السعودية والمنطقة.

وقام نجم هوليود الذي يتواجد في المملكة لحضور سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 بتاريخ 18 و19 مارس بزيارة موقع الحِجر - الموقع المدرج في لائحة اليونسكو للتراث العالمي - إضافة إلى معرض «شهرة: آندي وارهول في العلا» الذي تحتضنه قاعة مرايا والخاص بأعمال الفنان الأمريكي الراحل آندي وارهول.

وانتقل بعد ذلك إلى ميدان كأس العلا للهجن لمشاهدة منافسات اليوم الختامي من «كأس العلا للهجن» قبل أن يتوجه للقرية التراثية المصممة خصيصا لاستضافة الحدث، وقام بالتجول في القرية وزيارة متجر «سعودي برونكس» العلامة التجارية الخاصة بفريق الهجن لسويز بيتس.

وقد شهد اليوم الثالث من منافسات كأس العلا للهجن تألق «سعودي برونكس» أول فريق أمريكي مُسجّل لدى الاتحاد السعودي للهِجن بشكل رسمي، حيث شاركت «مرضيّة» المطية الخاصة بسويز بيتس في الشوط الأول وقدمت أداءً مميزًا حلّت به في المركز الخامس.

كما قام ويل سميث بالتقاط الصور مع بعض الزوار أثناء تجوله في القرية التراثية، وتذوق القهوة السعودية مع سويز بيتس الذي قدّم له هدية من متجر سعودي برونكس قبل مغادرته للموقع.