حذر المختصان النفسيان الاتحاد والنصر من الثقة الزائدة وشددا على ضرورة الابتعاد عن التوتر
حذر المختصان النفسيان الاتحاد والنصر من الثقة الزائدة وشددا على ضرورة الابتعاد عن التوتر
-A +A
محمد داوود (جدة) mdawood77@

رأى مختصان نفسيان أن المباراة التي تجمع فريق الاتحاد بالنصر مساء اليوم (الجمعة) في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» ضمن مباريات الجولة الـ20 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، هي مباراة نفسية تمتاز بطابع القلق والتوتر، ليس بين المدربين فحسب بل بين الإداريين ومديري الفريقين.

واعتبر الاستشاري النفسي الدكتور محمد السليماني أن الاتحاد يدخل هذه المباراة بروح عالية وثقة كبيرة، خصوصا أنه يتصدر الدوري، إلا أن المخاوف تنحصر في الثقة الزائدة التي يجب على الاتحاديين تجنبها، حتى لا تنقلب النتيجة رأسا على عقب ويصبح الاتحاد في مأزق، ويتحول الفرح إلى حسرة وألم.

وأضاف "على الاتحاديين أن يتعاملوا مع هذه المباراة دون النظر إلى النتائج السابقة، وأن يتجنبوا الثقة الزائدة، مع الحرص على اللعب بروح الفريق الواحد، لاسيما أن النصر فريق لا يستهان به، مع الإشارة إلى أن عامل الأرض يرجح كفة الاتحاد، ويساعدهم على نيل نقاط المباراة.

وأكد السليماني أن المباراة ستكون قوية، ولا يستبعد أن تشهد ظهور كروت صفراء نتيجة انعكاسات نفسية كرد فعل طبيعي تحتمه ظروف المباراة.

وفي سياق متصل، أكد استشاري الطب النفسي الدكتور طلال محمد أن مواجهة الكلاسيكو تتميز بالتوتر، ولكن لا يستبعد أن تكون هناك مباغتات نصراوية قد تقلب مسار النتائج وتضع الاتحاديين في موقف حرج، محذرًا الفريق النصراوي من الثقة الزائدة أيضًا.

واستطرد أن النصر سيعمل بالتأكيد على الاستمرار في تحقيق الانتصارات، وترضية جمهوره الذي يطمح أن يشاهد العودة القوية للفريق.

وخلص الدكتور محمد إلى القول «هناك عدة اعتبارات ستؤهل الاتحاد أو النصر إلى الفوز أهمها تجنب الثقة الزائدة والأنانية، تنفيذ خطة المدرب بحذافيرها، اللعب بروح الفريق الواحد، الابتعاد عن التوتر».