الرئيس التنفيذي ومؤسّس سلسلة سباقات «إكستريم إي» اليخاندرو أغاغ.
الرئيس التنفيذي ومؤسّس سلسلة سباقات «إكستريم إي» اليخاندرو أغاغ.
-A +A
أمل السعيد (نيوم) amal222424@
قدم الرئيس التنفيذي ومؤسّس سلسلة سباقات «إكستريم إي» اليخاندرو أغاغ شكره لرئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة رياضة المحركات السعودية الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، الذي كان أكبر الداعمين لنا منذ البداية.

وقال اليخاندرو أغاغ لـ«عكاظ»: «سعيد بالعودة إلى المملكة وبشكلٍ سريع بعدما شهدنا الفورمولا إي منذ فترةٍ قصيرة، والأهم العودة إلى موقعٍ جديد ورائع هو نيوم، وأشكر الاتحاد السعودي ووزارة الرياضة والمملكة على هذه الاستضافة الرائعة». وأضاف: «نيوم تتمتع بنفس القيم التي نحملها في بطولة إكستريم إي وهي مدينة المستقبل فيها مبادئ الاستدامة والسيارات الكهربائية وهي ستؤمّن بيئة للعيش متناغمة مع الطبيعة وكل هذا يلتقي مع قِيَم إكستريم إي كما ذكرت الجميل أن 99% من أراضي نيوم ستكون محميّة».


وأعلن أغاغ عن مشروعٍ إضافي وخطوة جديدة، شارحاً: «واحد من أكبر مشاريع نيوم هو إنتاج الهيدروجين الأخضر، ونحن سنذهب في هذا الاتجاه مع نوعٍ جديد من السباقات هو «إكستريم آيتش» أي سيكون لدينا فئتان في البطولة بحيث ستتسابق سيارات مزوّدة بالهيدروجين في هذه الفئة الجديدة».

وتابع: «العديد من الفرق أبدت اهتمامها بهذا المشروع، وأنا أؤكد أنه سيكون هناك اهتمام كبير أيضاً من حول العالم».

وعن توقعاته للموسم الثاني: «أنا متحمّس للموسم الثاني. لدينا الكثير من الأمور الجديدة. لدينا ماكلارين التي انضمت إلى الفرق ليرتفع عددها بالتالي إلى 10 فرق، وكذلك ناصر العطية وهو إضافة رائعة بوجود سائقين مميزين، ولدينا السائقات اللواتي لمعنَ في الموسم الماضي، والسيدات اللواتي رفعن المنافسة إلى أعلى مستوى، أنا متحمّس لسباق الأحد، نوعية الرمال هنا ستضعنا أمام سباق مثير للاهتمام».