الأمير خالد بن سلطان مع الزميلة أمل السعيد.
الأمير خالد بن سلطان مع الزميلة أمل السعيد.
-A +A
أمل السعيد (نيوم) amal222424@
أكد لـ«عكاظ» رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل أن نصف المشاركين في سباق إكستريم إي بنيوم نساء، مبيناً أنها أكثر بطولة فيها نسبة مشاركة نسائية، موضحاً أن وجود السعودية على روزنامة «إكستريم» ذو أهمية مشتركة.

وأشار في تصريح لـ «عكاظ» إلى أهمية المملكة من حيث كونها سوقاً كبيرة وقوية ومقراً للشركات، إضافة إلى أنها بلد متقدم ومتطور ويقدم الكثير للرياضة.


وقال: «يوجد لدينا أفضل الأماكن الطبيعية التي تناسب الراليات، وقد رأينا ذلك في رالي دكار وفي إكستريم إي الأولى في العلا، والحقيقة أن المنفعة متبادلة، هم يستفيدون ونحن نستفيد، ومن جهتنا، فنحن نروج عن بلدنا الجميلة، ونروج عن أهدافنا المستقبلية كأسواق تتعلق بالتقنية وبالطاقة والمدنية والتصنيع، وهذا هو الهدف من مجيء السباق في نسخته الثانية بـ«نيوم»، لأنها ستكون منطقة المستقبل للتصنيع والتقنية بمشيئة الله».

وأضاف: «إقامة سباق إكستريم في المناطق السياحية مثل العلا و«نيوم» يسلط الضوء عليهما، فالعلا منطقة جميلة وخلابة وسياحية من الدرجة الأولى ولا يوجد مكان في العالم يحوي مثل هذا الجمال، و«نيوم» تتميز بأنها على الساحل الجميل وفي هذه المنطقة شواطئ بحرية وأماكن جذابة وفيها منطقة تتميز بالصخور والجبال والحضرية القديمة، ومنطقة توجد بها نقوش أثرية وتاريخية».