فهد بن خالد
فهد بن خالد
جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي
-A +A
عبدالله الغامدي (الرياض) aalghamdi_@
نوّه المشرف العام على مهرجان الأمير سلطان العالمي للجواد العربي الأمير فهد بن خالد بن سلطان، بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد، لرياضة الخيل في المملكة.

وقال الأمير فهد بن خالد خلال مؤتمر صحفي عقده مساء أمس (الأحد)، عقب إجراء مراسم قرعة كأس مهرجان الأمير سلطان العالمي للجواد العربي، إن هذه البطولة الدولية تحظى باهتمام ودعم من رئيس اللجنة العليا للمهرجان الأمير خالد بن سلطان، والمشرف العام على المهرجان الأمير فهد بن سلطان، مشددا على سعي إدارة المهرجان لتوفير كافة عوامل الراحة للملاك والمشاركين والحضور.


وأكد الأمير فهد بن خالد أهمية دور الإعلام في التعريف بهذا المهرجان وغيره من المهرجانات التي تقام في كافة مناطق المملكة، مشيرا إلى أن الحفاظ على رياضة الخيل العربية الأصيلة وتطويرها، مسؤولية تشترك فيها عدة جهات منها التعليم والإعلام والثقافة.

وسيشهد اليوم الأول للسباق (الأربعاء) تنافس 136 جوادا من 4 دول تشمل السعودية وعمان والإمارات وبولندا، في 8 أشواط في سباق السرعة على جوائز بقيمة 8 ملايين ريال، فيما ستقام خلال الأيام الـ3 من الخميس وحتى السبت مسابقات جمال الخيل ويشارك فيها 450 جوادا من دول أوروبية وعربية وخليجية إضافة للمملكة العربية السعودية، وتبلغ قيمة الجوائز 12 مليون ريال.