-A +A
سامي المغامسي (المدينة المنورة) sami4086@

تتواصل فعاليات البطولة العربية للأندية لكرة السلة اليوم (الأربعاء) والتي تقام في العاصمة اللبنانية بيروت وتقام أربع مباريات ضمن الجولة الثانية: عند الساعة 2:00.

حيث يواجه الفتح مركز شباب قلنديا الفلسطيني في أول ظهور فلسطيني على الساحة العربية بعد أكثر من 10 سنوات، ويتطلع الفتح إلى تحقيق الفوز الذي يمكنه من احتلال مركز متقدم في المجموعة الثانية، فيما يواجه النصر أهلي سيداب عمان عند الساعة 8:00 وفوز النصر يعزز من مركزه في المجموعة الأولى.

وفي بقية المباريات، يلتقى سبورتنج المصري وسلا المغربي وصيف البطولة الماضية، ويلتقى العربي القطري والاتحاد الإسكندري.

من جانب آخر، افتتحت البطولة يوم أمس وشهدت خسارة الفتح أمام سبورتنج المصري 91/73، وكذلك خسر النصر أمام الاتحاد الإسكندري بنتجية 108/72.

وفي المباريات الأخرى، فاز سلا المغربي على الهومنتن اللبناني 64/77، وفاز بيروت اللبناني على أهلي سيداب العماني 66/82.

وينتظر أن يصدر الاتحاد العربي لكرة السلة قرارا بحق النصر الليبي عقوبة مالية تبلغ خمسة آلاف دولار إلى جانب الإيقاف بسبب انسحابه قبل 24 ساعة من انطلاق البطولة.

وأوضح نائب رئيس الاتحاد العربي واللجنة الفنية رئيس الاتحاد السعودي عبدالرحمن المسعد أن هذا الانسحاب أربك الاتحاد العربي والجهة المنظمة، وأدى إلى إعادة جدولة المباريات نتيجة للمستجدات التي حدثت، لافتا إلى أن هذه الواقعة ليست جديدة، وسبق للمكتب التنفيذي للاتحاد العربي أن اتخذ عقوبات مماثلة في بطولات سابقة.

وعقدت اللحنة الفنية برئاسة رئيس اللجنة الفنية الدكتور مجدي أبو فريخة اجتماعا مع حكام البطولة، لشرح بعض الجوانب المهمة والتأكيد على أهمية وقوة البطولة الحالية، وضرورة مواكبة الحكام للمباريات والتصدي لحالات الخشونة وتطبيق القانون.

وحضر الاجتماع نائب رئيس الاتحاد العربي واللجنة الفنية رئيس الاتحاد السعودي عبدالرحمن المسعد.

وفي سياق آخر، اختارت اللجنة الفنية الحكم السعودي عبدالله الادماوي حكماً محايداً في البطولة.