محمد صلاح
محمد صلاح
-A +A
هناء البنهاوي (القاهرة) Okaz_online@
ألقى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الضوء على مسيرة محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، وقال الموقع الرسمي عن صلاح: «أثار صلاح، بتفوقه على المدافعين وإبهاره المشجعين بحركاته السريعة، إعجاب الجميع من القاهرة إلى كاليفورنيا. ولكن كما هو منطقي، تركز الكثير من هذا السحر في ملعب آنفيلد. ومع بداية هذا الموسم الجديد، لم يتأخر مهاجم ليفربول في إعادة الابتسامة إلى وجوه جماهير فريقه».

وبخصوص ترشحه لجائزة THE BESt: «بعد تسجيله 50 هدفًا في المجموع، ليقود منتخب بلاده إلى نهائيات كأس العالم لأول مرة منذ 28 عاماً ويتأهل مع فريقه ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، ضمن محمد صلاح حضوره ضمن قائمة المرشحين لجائزة The Best من FIFA لأفضل لاعب في العالم، كما كسب قلوب المشجعين حول العالم بوسائل مختلفة». وأشاد فيفا بموهبة صلاح، إذ أوضح أنه بفضل مهاراته وقدرته على التحكم بالكرة أصبح يقارن بالأرجنتيني ليونيل ميسي.


وتحدث الموقع الرسمي للاتحاد الدولي عن أخلاق اللاعب، ووصفه بالمتواضع الذي خلق حب الإنجليزي له، خصوصاً برؤيته يتناول السمك والبطاطس وهو العشاء التقليدي للإنجليز، مستعرضاً حديث ماهر شتية عمدة نجريج قائلًا: «صلاح شخص أنيق، وعلى الرغم من شعبيته، لم ينسَ بلدته».