جانب من اجتماع لجنة المسابقات في الاتحاد الإماراتي.
جانب من اجتماع لجنة المسابقات في الاتحاد الإماراتي.
-A +A
أ ف ب (دبي) okaz_sports@
عقدت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة الإماراتي اجتماعها الرسمي، برئاسة نائب رئيس الاتحاد سعيد الطنيجي، وبحضور عضو مجلس الإدارة نائب رئيس اللجنة حسن القواضي، وخالد عوض، وخالد عبيد، وعبدالله الظنحاني أعضاء اللجنة.

واطلعت اللجنة خلال اجتماعها، على مشاركة الأكاديميات في مسابقات المراحل السنية، وبالتنسيق مع العضو المنتدب لأكاديمية اتحاد كرة القدم الدكتورخالد عبدالله، كما استعرضت فكرة «مبادرة الأمل»، والتي رحب بها مجلس إدارة الاتحاد، وتمت مناقشتها مع المدير الفني للاتحاد عبيد مبارك الشامسي، ورفع توصية بالمناقشات التي تمت خلال الاجتماع في هذا الشأن لمجلس الإدارة.


وتتلخص فكرة المبادرة، بالمتابعة المكثفة لمسابقة دوري الشباب تحت 18 سنة، بدرجتيه في أندية الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى وعددهم 24 نادياً، ويقوم بالمتابعة مدربو الأندية في المسابقتين، إضافة إلى مدربي المراكز التدريبية التابعة لاتحاد الكرة، لاختيار أفضل لاعب في كل مركز واللاعب الاحتياطي له، ومن ثم اختيار أفضل 24 لاعباً في الكرة الإماراتية، ويكون هؤلاء نواة المستقبل لمنتخب الشباب لهذه المرحلة.

ورفعت اللجنة توصية إلى مجلس إدارة اتحاد الكرة، بشأن تطبيق اللائحة الاسترشادية الخاصة بلجنة دوري المحترفين، لتطبيقها والعمل بها في بطولة كأس رئيس الدولة.

وفي السياق ذاته، اطلعت اللجنة على جدول مباريات كأس صاحب السمو رئيس الدولة بعد تسكين أندية الدرجة الأولى، واعتماد جدول المباريات وتحديد الملاعب التي سوف تقام عليها مباريات دور الـ 16، والتنسيق مع لجنة دوري المحترفين بشأن مواعيد المباريات.

كما تم الاطلاع على المقترح المقدم من إدارة المسابقات بشأن إنشاء لائحتين، إحداهما لمنظمي المباريات، وأخرى خاصة بالملاعب والملابس، وكذلك اطلعت اللجنة على مقترح عضو لجنة المسابقات خالد عبيد، بخصوص العمل على اقتصار الجلوس على دكة البدلاء على مديري الفرق.