صورة خالد بن عبدالله
صورة خالد بن عبدالله




... ولاعبا.
... ولاعبا.




خالد بن عبدالله رئيسا
خالد بن عبدالله رئيسا




يتوسط الفريق بعد تحقيق الفريق الدوري والكأس
يتوسط الفريق بعد تحقيق الفريق الدوري والكأس
الأمير خالد
الأمير خالد
-A +A
أحمد العرياني (جدة) Aleryani3 @
يمتلك الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز سيرة رياضية مميزة، حيث بدأ كلاعب في النادي الأهلي لكرة القدم 1971 – 1973. ثم رئيسا للنادي الأهلي لفترتين: 1975 – 1980 /‏1986 – 1992.

وفي عام 2002، صدر أمر سام بتعيينه عضوا في لجنة دراسة وتطوير الوضع الرياضي والشبابي بالمملكة. كما كان سموه عضوا في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم (سابقاً). وحقق النادي الأهلي خلال فترة رئاسته العديد من البطولات في كافة الألعاب. وقد أنشأ وأسهم في تطوير بعض الألعاب المختلفة بالنادي. وقام الأمير خالد في عام 1987 بإقامة مهرجان تكريمي رائد للرواد وكذلك لكافة لاعبي وإداري النادي الأهلي بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيس النادي في مهرجان اليوبيل الذهبي استمر لعدة أيام وتضمن فعاليات مختلفة، واعتبر مشروعاً تكريمياً فريداً من نوعه وهو الأول على مستوى المملكة.


كما قام سموه بإنشاء وتمويل أول أكاديمية لكرة القدم على أسس حديثة باسم أكاديمية النادي الأهلي لكرة القدم، واستقطب لها خبرات تدريبية متخصصة من أوروبا، كما أنشأ بالنادي الأهلي مركز الأمير عبدالله الفيصل لقطاع الناشئين والشباب لاستكمال الرعاية بخريجي الأكاديمية، كما يعتبر الأمير خالد الداعم للنادي الأهلي خلال الـ40 عاما الماضية ساهم بشكل كبير في استقرار النادي ماليا من خلال تسديد جميع ما يترتب على النادي من مستحقات مالية.