-A +A
أ. ف. ب (طوكيو)
أكد مدرب منتخب اليابان لكرة القدم الفرنسي من أصل بوسني وحيد خليلودزيتش اليوم الجمعة أنه سيواصل عمله، مزيلاً بذلك الشكوك التي أثارها بخصوص مستقبله على رأس منتخب "الساموراي".

وصرح خليلودزيتش قائلاً: نعم، لقد فكرت كثيراً بمستقبلي والأسباب الخاصة التي أثرتها أمس (الخميس)، إلى أولئك الذين هاجموني أقول: خسارة، لكني سأواصل عملي على رأس المنتخب الياباني.


وضمن خليلودزيتش لليابان التأهل للمرة السادسة تواليا إلى نهائيات كأس العالم بعد فوزه الخميس على أستراليا 2-0 في الجولة التاسعة قبل الأخيرة للمجموعة الآسيوية الثانية.

وألمح خليلودزيتش أمس إلى احتمال ترك منصبه "لأسباب شخصية"، تاركاً في الوقت ذاته الشكوك حول احتمال عدم قيادته لليابان في مونديال 2018 في روسيا.

وقال اليوم بأسف: انتقدني كثيرون برغم أن اليابان في صدارة المجموعة، لو لم تكن الحال كذلك، لتقبلت بالتأكيد هذه الانتقادات، لكن كثيراً منها كان عبارة عن انتقادات عبثية.

وركز المدرب السابق لنادي باريس سان جرمان الفرنسي على نهائيات المونديال منذ الآن، وقال: لا نستعد لكأس العالم قبل ثلاثة أسابيع من انطلاقها، الأمر يبدأ اليوم لأننا لن نذهب إلى روسيا للسياحة، نريد أن نجعل المشجعين اليابانيين فخورين.

وأضاف: أنا لست رجلا آليا (روبوت) لا أستطيع أن أخفي مشاعري، وأصبح الوقت متأخراً للتغيير بالنسبة إلى رجل في سني، ربما لا أكون دبلوماسياً مثل أسلافي، وهذا الأمر لا يحلو للبعض، لكني في النهاية فخور بالمحصلة التي وصلت إليها.

وتثير شخصية خليلودزيتش الذي تولى سابقا تدريب منتخب الجزائر (2011-2014)، جدلا لدى الرأي العام، كما أن فترة إشرافه على المنتخب الياباني (منذ 2015) لم تكن هادئة إذ تخللتها صراعات مع اتحاد اللعبة.