-A +A
«عكاظ» (جدة)

أعلن رئيس نادي بايرن ميونخ هيربرت هاينر اليوم (السبت) إقالة رئيس مجلس الإدارة أوليفر كان والمدير الرياضي حسن صالح حميديتش.

وأوضح هاينر أن القرار تم اتخاذه الجمعة من قبل المجلس الإشرافي بالنادي ولكنه علّق قائلاً «بالنسبة لنا كان من المهم أن نعلن اليوم فقط عقب مباراة اليوم أمام كولن (2-1) التي حقق فيها الفريق لقب البوندسليغا».

وأضاف «دائماً ما قلنا إننا نريد التركيز بنسبة 100% على كل ما يتعلق بالرياضة وعلى اللقب. لقد أخبرنا اللاعبين والفريق بهذا القرار. غداً سنقدم مؤتمراً صحفياً نعلن فيه التفاصيل كافة».

وقال مدرب البايرن توماس توخيل إنه كان يعلم بهذا القرار منذ الأمس.

وصرح توخيل «أعرف القرار منذ أمس. اليوم علم به اللاعبون. حسن كان من حدثني منذ ثمانية أسابيع وأقنعني بتولي تدريب الفريق».

وكان توخيل تولى مسؤولية الفريق بعد إقالة يوليان ناغلسمان بعد فقدان الصدارة وفارق الـ10 نقاط التي كانت تفصله عن أقرب ملاحقيه.

ومن المقرر تعيين يان كريستيان دريسن رئيساً تنفيذياً جديداً لبايرن ميونيخ، بعد إقالة أوليفر كان وحسن صالح حميديتش.

وتوج بايرن ميونخ اليوم بلقب الدوري الألماني عقب الفوز على مضيفه كولن بهدفين لواحد في الجولة الأخيرة من عمر المسابقة، وتعادل بروسيا دورتموند مع ضيفه ماينز بهدفين.

وتقدم بايرن أولاً عن طريق كينغسلي كومان (د:8)، ثم تعادل أصحاب الأرض بواسطة ديجان ليوبيسيتش(د:80) من ضربة جزاء.

لكن هدف الفريق «البافاري» الثاني جاء عن طريق اللاعب جمال موسيالا (د:89).

ولم يأتِ التتويج لأن بايرن ميونخ فاز بحسب، وإنما لأن بروسيا دورتموند سقط على أرضه ووسط جماهيره في التوقيت نفسه بالتعادل مع ماينز 2-2.

وعلى ملعب سيجنال إدونا بارك تقدم الضيوف بعد مرور ربع ساعة عن طريق أندرياس هانش أولسن، ثم لاحت أمام بروسيا دورتموند فرصة لإدراك التعادل لكن اللاعب سباستيان هالر أهدرها حين أضاع ركلة جزاء (د:19).

وبعد مرور خمس دقائق فقط تمكن ماينز من مضاعفة النتيجة (د:24) بواسطة كريم أونيسيو.

كان «أسود فستفاليا» في الشوط الثاني على موعد لملاقاة الشباك (د:69) حين سجل رفائيل جيريرو الهدف الأول، ثم جاء هدف التعادل في الوقت بدل الضائع.

وبفوز بايرن صار رصيده 71 نقطة في صدارة المسابقة، فيما تجمد رصيد دورتموند عند الرصيد نفسه لكن فارق الأهداف حسم الأمر لصالح الفريق «البافاري».